بعد وفاة والده.. عدوية شعبان عبد الرحيم يتعاون مع الشاعر صلاح مندى

شعبان عبد الرحيم وابن عدوية شعبان عبد الرحيم وابن عدوية
 
محمود جلال

سجل المطرب الشعبى عدوية ابن المطرب الراحل شعبان عبد الرحيم، أغنية سينجل جديدة بعنوان "يا زمن احكى الحكاية" من كلمات الشاعر صلاح مندى، وألحان سيد شعبان عبد الرحيم وتوزيع الموسيقى ميدو مزيكا، ومن المقرر أن يتم تصويرها على طريقة فيديو كليب الأيام المقبلة.

وليست هذه هى الأغنية الأولى التى يقدمها عدوية شعبان عبد الرحيم، حيث يمتلك عددا كبيرا من الأغانى الشعبية أبرزهما "بيسألونا"، "حلال ولاحرام"،"يا زمن احكى الحكاية"، "يا أبويا".. وغيرهما.

المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم رحل عن الحياة الشهر الماضى بعد صراع قصير مع المرض، وتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة، ودفن بمحافظة القليوبية، وأقيم عزاؤه بمنطقة فيصل، وحضره السياسى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، ومجموعة كبيرة من نجوم الفن منهم هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، وحكيم، وصلاح عبد الله ونادر أبو الليف ومحمود الليثى ومحمد عدوية وعبد الباسط حمودة وحلمى عبد الباقى، بالإضافة إلى سعيد حساسين عضو مجلس النواب.

قدم الراحل شعبان عبد الرحيم عشرات الأغانى أشهرها "مواطن ومخبر وحرامى" من فيلم يحمل نفس الاسم، وأغنية "أنا بكره إسرائيل" و"متخافش من الحكومة" و"شعبان يتحدى جاكسون" و"هابطل السجاير" ساهمت فى اشتراكه فى عدد من الأفلام السينمائية بعدما اختاره المخرج الكبير داوود عبد السيد لبطولة فيلم "مواطن ومخبر وحرامى".

يذكر أن آخر حفلات شعبان عبد الرحيم كان بموسم الرياض وظهر على كرسى متحرك بسبب كسر فى القدم، وعن جلوسه على كرسى وقت الغناء، أكد الراحل وقتها، أنه مصاب بكسر فى القدم، وأن منظمى موسم الرياض طلبوا حضوره، والجلوس على كرسى أثناء الغناء، قائلا: "أنا أغنى بفمى، ولما طلبونى قولتلهم أنا تعبان فقالوا نجبلك كرسى، والجميع كان مبسوط كما شعروا بالحزن لمرضى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر