القائمة الكاملة لحفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الـ 77

رامي يوسف رامي يوسف
 
كتب على الكشوطى

بعدما رفع النجم المصري العالمي رامي مالك اسم مصر في الأوساط الفنية العالمية، رفعه من جديد النجم المصري رامي يوسف والذي فاز بجائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي وذلك عن دوره في مسلسل "رامي" وهو المسلسل الذي يتناول حياة اسرة مسلمة في نيورجسي.

النجم المصري العالمي رامي يوسف (1)
النجم المصري العالمي رامي يوسف (1)

 

النجم المصري العالمي رامي يوسف (4)
النجم المصري العالمي رامي يوسف (4)

 

براد بيت
براد بيت

 

تسلم رامي يوسف الجائزة علي أنغام موسيقي هاني شنودة الخاصة ببرنامج الكاميرا فى الملعب وقال يوسف اثناء تسلمه الجائزة باللغة العربية "الله اكبر" شاكرا الله علي فوزه بالجائزة.

 

ومن المفاجأت التي أبهرت الجميع في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب كان فوز فيلم 1917 بجائزة افضل فيلم، وهو من بطولة بنديكت كومبرباتش، أندرو سكوت، ريتشارد مادن، دين تشارلز تشابمان، جورج ماكاي، مارك سترونج، كولين فيرث، جون هولينجورث، دانيال ميس، كريس والي، ادريان سكاربورو، نبهان رضوان، جيران هويل، جاستن إدواردز، روبرت مايسر، ويخرجه سام مينديز.

بونج جون هو
بونج جون هو

 

تارون إيجرتون
تارون إيجرتون

 

توم هانكس (1)
توم هانكس (1)

 

خواكين فينيكس (1)
خواكين فينيكس (1)

 

رامي مالك
رامي مالك

 

ويعد فيلم 1917 من أكثر الأفلام المنتظرة خلال العام الذى يقترب من الانتهاء، منذ أن تم التحضير له منذ فترة وتدور قصته حول جنديان بريطانيان يذهبا في مهمة مستحيلة، حيث يتعين عليهما دخول أرض العدو اثناء الحرب العالمية الأولى، من إجل إيصال رسالة لمنع قواتهم المحاصرة بالداخل من السير تجاه فخ مميت، وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل مخرج للمخرج سام ميندز.

 

فيما حصل فيلم Once Upon a Time in Hollywood علي جائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وجائزة أفضل ممثل مساعد للنجم براد بيت وجائزة أفضل سيناريو للمخرج كوينتن تارانتينو، وهو الفيلم الذي تدور أحداثه فى عام 1969 فى مدينة لوس أنجلوس، حول شخصيتين رئيسيتين هما "ريك دالتون" ممثل تليفزيونى سابق لمسلسل ينتمى لنوعية "الويسترن" أو الغرب الأمريكى، ويجسده ليوناردو ديكابريو، و"كليف بوث"، الممثل البديل له الذى يؤدى المشاهد الخطرة بدلا منه، ويجسده براد بيت، يكافح الاثنان من أجل تحقيق الشهرة فى هوليوود، بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون.

رينيه زيلويجر  (1)
رينيه زيلويجر (1)

 

سام ميندز مخرج فيلم 1917
سام ميندز مخرج فيلم 1917

 

فريق فيلمOnce Upon a Time in Hollywood
فريق فيلمOnce Upon a Time in Hollywood

 

كوينتن تارانتينو
كوينتن تارانتينو

 

ويركز الفيلم على سلسلة جرائم القتل التى ارتكبتها عائلة "مانسون" فى فترة الستينيات من القرن الماضى، وراح ضحيتها عدد من الأشخاص منهم الممثلة الأمريكية شارون تايت التى تم طعنها نحو 16 طعنة، وكانت وقتها حامل فى شهرها الثام.

 

ويشارك فى بطولة الفيلم كل من براد بيت وليوناردو ديكابريو وآل باتشينو، ومارجوت روبى، لورينزا ايزو، وداكوتا فانينج، وكيرت روسيل، والفيلم من إخراج وتأليف كوينتين تارانتينو.

 

النجمة رينيه زيلويجر فازت هي الأخري بجائزة أفضل ممثلة في فيلم دراما عن دورها في فيلم Judy وهو العمل الذي تدور أحداثه في شتاء 1968، حين تصل المؤدية الأسطورية (جودي جارلاند) إلى (لندن) لأداء سلسلة من الحفلات الموسيقية، والتي قد يضحى كثيرون بنزاهتهم الفنية للمشاركة بها.

 

 

 

 

 

فيلم Judy من إخراج روبرت جولد وتأليف توم إيدج، بطولة كل من رينيه زيلويجر وروفوس سيويل وفين واتتروسك ومايكل جامبون وجيسي باكلي وجون داخلي.

 

فيما فاز النجم خواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن بطولة فيلم الجوكر وهو العمل المقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتي تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التى تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

 

الفيلم سبق له العرض فى عدد من المهرجانات العالمية منها مهرجان فينسيا وتورونتو ونيويورك وهامبورج، وزيورخ ويضم الفيلم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم خواكين فينيكس، روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم، فيلم جوكر Joker مصنف عمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف، وحقق رواج كبير إضافة إلي إيرادات ضخمة ونال أيضا جائزة الجولدن جلوب لأفضل موسيقي تصويرية من تأليف هيلدر جونادوتير.

 

 ونال جائزة افضل ممثل في فيلم موسيقي النجم تارون إيجرتون عن دوره بفيلم Rocketman وهو الفيلم الذي يدور حول قصة حياة إلتون جون، من سنواته كأيقونة في الأكاديمية الملكية للموسيقى من خلال شراكته الموسيقية القوية والمؤثرة مع بيرني تاوبين.

 

الفيلم من بطولة بريس دالاس هوارد، ريتشارد مادن، تارون إجيرتون، جيمي بيل، ستيفن ماكينتوش، جيما جونز، كميل ليميسويسكي، توم بينيت، ومن إخراج دكستر فليتشر، وتأليف لي هول، ونال أيضا جائزة جولدن جلوب لأفضل أغنية بعنوان I'm Gonna Love Me Again.

 

 أما الفنانة أوكوافينا نالت جائزة أفضل ممثلة مساعدة في فيلم كوميدي او موسيقي عن دورها في  The Farewell، وفازت لورا ديرن بجائزة افضل ممثلة مساعدة في عمل درامي عن دروها في فيلم Marriage Story ، وهو العمل الذي تقوم ببطولته سكارلت جوهانسون، ميريت ويفر، آدم دريفر، راي ليوتا، مارك اوبراين، والاس شون، آلان ألدا، جولي هاجرتي، كايل بورنهيمر، ومن تأليف وإخراج نوح باومباخ، والفيلم يدور حول نظرة المؤلف والمخرج نوح باومباخ الحازمة والتي تشمل العديد من وجهات النظر من أول الرحمة إلى الانفصال بسبب المشاكل التي تعيق الزواج، ونال تقيمات نقدية إيجابية واسعة فور عرضه.

 

أما جائزة افضل فيلم اجنبي طفيلي أو  Parasite وهو فيلم كوميديا سوداء كوري جنوبي من إنتاج عام 2019، من إخراج بونج جون هو، وبطولة كل سونغ كانغ هو، لي سون كيون، تشو يو جونغ، وآخرين. حصل الفيلم على إشادة من النقاد على نطاق واسع، وفاز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2019، حيث أصبح أول فيلم كوري جنوبي يحصل على هذه الجائزة

 

بينما نال جائزة افضل فيلم انيميشن فيلم Missing Link وهو العمل الذي ويدور حول السير ليونيل فروست صاحب الشخصية الكاريزمية المحقق الأول في عالم من الأساطير والوحوش، والمشكلة هى أنه لا يوجد أيا من أقرانه من ذوي العقلية متناهية الصغر في المجتمع يدركون ذلك، والفرصة الأخيرة للسيد ليونيل لقبوله فى هذه النخبة هى مغامرة جديدة تعتمد على السفر إلى شمال غرب المحيط الهادئ فى أمريكا لإثبات وجود مخلوق أسطورى، وبقايا حية من سلالة الإنسان البدائية.

 

 

الفيلم من بطولة زوى سالدانا، هيو جاكمان، تيموثي أوليفانت، إيما طومسون، زاك جاليفياناكيس، ستيفن فراى، مات لوكاس، أمريتا أشاريا، ديفيد وولامز، ومن تأليف وإخراج كريس بتلر.

 

أما جوائز التلفزيون فنال مسلسل Succession بجائزة أفضل مسلسل دراما بطولة براين كوكس، جيريمي سترونج، هيام عباس، سارة سنوك، كيران كولكين، آلان روك، ونيكولاس براون، فينا نال مسلسل Fleabag، جائزة جولدن جلوب افضل مسلسل كوميدي او موسيقي وهو العمل تدور أحداثه حول امرأة شابة تحاول أن تتأقلم مع الحياة في لندن ولكنها تتعرض لكثير من المواقف المحرجة كما تسبب الفوضى والمشاكل لمن حولها .

 

المسلسل يشارك فى بطولته كل من سيان كليفورد وجينى رينسفورد وبيل باترسون وبن الدريدج وأوليفيا كولمان وبريت جيلمان وهيو سكينر وهيو دنيس وجيمي ديميتريو وأنتوني ويلز و Camilla Roholm  وجينى جالاوي وكاي الكسندر ودوك براون وآدم ايوان واوليفيا جراى ومن تأليف فيبى والربريدج ومن إخراج هارى براد بير، ونالت عنه فيبى والربريدج جائزة جولدن جلوب أفضل أداء للممثلة في مسلسل كوميدي أو موسيقي وفاز براين كوكس علي جائزة جولدن جلوب أيضا عن دوره.

 

 

وحصل نسلسل Chernobyl علي جائزة أفضل مسلسل محدود وهو العمل الذي يسرد داخل أحداثه كارثة تشيرنوبيل التى وقعت فى المفاعل رقم 4 فى محطة تشيرنوبيل الشهيرة فى شمال أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية، فى الفترة بين 25-26 أبريل عام 1986، والتي تسببت في إزهاق أرواح الكثيرين بسبب الإشعاعات النووية التي خلفت الانفجار، ويشارك في بطولته كل من جاريد هاريس، ستيلان سكارسجارد، إميلي واتسون، بول ريتر، جيسي باكلي، أدريان رولينز، وكون أونيل ونال عنه ستيلان سكارسغارد جائزة جولدن جلوب افضل اداء للممثل مساعد في سلسلة محدودة .

 

 

ونالت أوليفيا كولمان علي جائزة جولدن جلوب أفضل أداء لممثلة في مسلسل دراما عن دورها في مسلسل The Crown، وهو العمل المقتبس من مسرحية The audience للكاتب بيتر مورجان، حيث تتمحور القصة حول حياة الملكة إليزابيث الثانية أثناء تحضيرها لتولى العرش وهى فى الخامسة والعشرين من عمرها، لتقع فى حب رئيس وزراء المملكة المتحدة ونستون تشرشل، الذى يلعب دوره فى المسلسل النجم جون ليثجو، وهنا يجب على إليزابيث أن توفق بين حياتها الشخصية وحياتها السياسية.

 

 

ونال النجم راسل كرو جائزة جولدن جلوب افضل اداء للممثل في سلسلة محدودة صنعت للتلفزيون راسل كرو عن دورها في The Loudest Voice وهو المسلسل المحدود من إنتاج شركة Showtime، وتشارك به النجمة ناعومى واتس بدور المذيعة جريتشين كارلسون، سيينا ميلر بدور زوجة روجر أيلز، وسيمون ماكبرنى فى دور الإعلامى الشهير روبرت مردوخ ويركز المسلسل بشكل رئيسى على العقد الأخير من حياة أيلز بما فى ذلك سقوطه من شبكة فوكس بعد أن اتهمته مجموعة من النساء بالتحرش الجنسى، ويتضمن أيضا ذكرياته الماضية التى ترسم بعض الأحداث فى حياة آيلز .

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر