نجوم ومشاهير العالم يتبرعون لإنقاذ أستراليا من الحرائق

نيكول كيدمان نيكول كيدمان
 
وكالات

قاد مشاهير هوليوود ونجوم الغناء والرياضة الجهود المبذولة من أجل جمع الأموال لرجال الإطفاء وضحايا حرائق الغابات فى أستراليا، فى الوقت الذى يتعرض فيه رد فعل الحكومة المحافظة لانتقادات متزايدة، حيث تستمر الحرائق منذ شهر سبتمبر الماضى، وأودت بحياة 23 شخصا وفقدان وإصابة العديد، ودمرت أكثر من 1300 منزل، واستدعت الحكومة 3 آلاف جندى للمساعدة فى تعبئة غير مسبوقة فى تاريخ البلاد.

كما تسببت الحرائق فى أزمة بيئية كارثية، خاصة بعد نفوق ما يقرب من 500 مليون حيوان من بينهم حيوانات الكوالا التى تشتهر بها أستراليا، وسط تحذيرات السلطات بأن الأسوأ لم يأت بعد.

 

آشلى بارتى

وتعد لاعبة التنس الأسترالية آشلى بارتى (البالغة 23 عاماً)، أحدث نجوم الرياضة انضماماً إلى جهود جمع التبرعات، حيث تعهدت بالتبرع لصالح مكافحة الحرائق بكامل قيمة الجائزة المالية التى ستحصل عليها فى بطولة بريسبان الدولية، حيث ستحصل الفائزة بلقبها على 250 ألف دولار.

لاعبة التنس الأسترالية آشلي بارتي
لاعبة التنس الأسترالية آشلى بارتى
 
ونقلت صحيفة الرؤية ، أن النجمة الكوميدية الأسترالية سيليست باربر (البالغة 37 عاماً)، جمعت مبلغاً ضخماً بلغ 16 مليون دولار أمريكى في غضون يومين فقط، لمساعدة رجال الإطفاء فى مكافحة حرائق الغابات الشرسة.
 
النجمة الكوميدية الأسترالية سيليست باربر
النجمة الكوميدية الأسترالية سيليست باربر

 

لايزو

بينما قام الكثير من المشاهير الآخرين بمشاركة الرابط الخاص بجمع التبرعات، من بينهم المغنية الأمريكية لايزو (البالغة 31 عاماً)، والممثلتان ناتالي بورتمان وسيلما بلير.

 
المغنية الأمريكية لايزو
المغنية الأمريكية لايزو
 
وكتبت باربر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الجمعة الماضية وقد نشرت صوراً للسماء المكتسية بالحمرة بسبب الحرائق التي كانت تقترب من منزل والدة زوجها في نيو ساوث ويلز «إن الأمر مرعب، إنهم خائفون، إنهم بحاجة إلى مساعدتكم».
 
نيكول كيدمان
من ناحية أخرى، أعلنت نجمة هوليوود الأسترالية الأمريكية نيكول كيدمان أنها ستتبرع بنصف مليون دولار لصالح رجال الإطفاء، وكتبت على صفحتها عبر موقع إنستغرام: «تتوجه عائلتنا بدعمها وأفكارها وصلواتها لكل من تضرروا من الحرائق في جميع أنحاء أستراليا».
 
نجمة هوليوود الأسترالية الأمريكية نيكول كيدمان
نجمة هوليوود الأسترالية الأمريكية نيكول كيدمان

بينك

من جانبها، تعهدت نجمة البوب الأمريكية «بينك»، البالغة 40 عاماً، بتقديم نصف مليون دولار لخدمات الإطفاء الأسترالية، وكتبت تغريدة على موقع «تويتر» جاء فيها: «أنا مدمرة تماماً بعد مشاهدة ما يحدث في أستراليا حالياً بسبب حرائق الغابات المرعبة، وأتعهد بتقديم تبرعات قيمتها 500 ألف دولار، بصورة مباشرة لخدمات الإطفاء المحلية التي تكافح بشدة على الخطوط الأمامية».

 
نجمة البوب الأمريكية «بينك»
نجمة البوب الأمريكية «بينك»

نيك كيريوس

فيما كان لاعب التنس الأسترالي الشهير نيك كيريوس، أطلق الأسبوع الماضي شرارة جهود جمع التبرعات الهائلة بعد أن تعهد بالتبرع بمبلغ 200 دولار عن كل ضربة إرسال ساحق خلال موسم بطولات الصيف في أستراليا، من أجل خدمات حرائق الغابات، وتبعه لاعبا التنس جون ميلمان وأليكس دي مينور.

 
اعب التنس الأسترالي الشهير نيك كيريوس
لاعب التنس الأسترالى الشهير نيك كيريوس

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر