آخرهم رامى يوسف.. هؤلاء فازوا بجائزة الـGolden Globes من أصل عربى

نجوم Golden Globes نجوم Golden Globes
 
لميس محمد

أقيمت منذ ساعات قليلة الاحتفالية الـ77 لجوائز الـGolden Globes، والكثير من متابعى تاريخ الجوائز، لا يعرف أن هناك 7 نجوم من أصل عربى أو عرب، فازوا بالجائزة على مر السنين، ونرصد لكم هؤلاء النجوم، الذين أعلوا اسم مصر، فى سماء هوليوود بأعمالهم المختلفة.

أولا الفنان المصرى الراحل عمر الشريف، الذى حصل على 3 جوائز لـ Golden Globes، وذلك عن أدواره فى فيلمين مختلفة وهما، "لورانس العرب" الذى حصل بسببه على جائزتى Golden Globes، الأولى كـ أفضل ممثل مساعد، والثانية كـ أفضل ممثل صاعد فى عام 1963، وفيلم "دكتور زيفاجو" الذىفاز بسببه على جائزة الـ Golden Globes كـ أفضل ممثل - فيلم دراما عام 1966.

عمر الشريف
عمر الشريف


ثانيا الممثل السورى الأصل من والدته جيرى ساينفيلد، الذى فاز بجائزة أفضل ممثل فى مسلسل كوميدى أو موسيقى، بسبب دوره فى مسلسل ساينفيلد، وذلك عام 1994، ورشح لنفس الجائزة فى أعوام 1995، و1996، و1998.

جيري ساينفيلد
جيري ساينفيلد

 

ثالثا الممثل تونى شلهوب الممثل أمريكى من أصل لبنانى، فاز بجائزة الـ Golden Globes كـ أفضل ممثل كوميدى، عن دوره فى مسلسل مونك عام 2003، وترشح للجائزة عدة مرات عن دوره فى نفس المسلسل، وذلك فى أعوام 2004، و2005، و2007.

تونى شلهوب

تونى شلهوب

 

رابعا المخرج هانى أبو أسعد الهولندى الفلسطينى، الذى فاز بجائزة الـ Golden Globes، عام 2006، عن فيلمه "الجنة الآن"، كـ أفضل فيلم بلغة أجنبية.

هانى أبو أسعد
هانى أبو أسعد

 

خامسا الممثلة تيرى هاتشر، الأمريكية عن أم سورية أيرلندية، فازت بجائزة الـ Golden Globes، كـ أفضل ممثلة فى عام 2006، عن دورها فى مسلسل Desperate Housewives، وترشحت لنفس الجائزة فى عام 2005، ولم تحصل عليها.

تيرى هاتشر
تيرى هاتشر

 

سادسا المخرج المصرى الأمريكى سام إسماعيل، الذى حصل على مسلسله Mr.Robot، على جائزة أفضل مسلسل درامى عام 2006، من جوائز الـGolden Globes.

سام اسماعيل
سام اسماعيل

 

سابعا الممثل المصرى العالمى رامى مالك، الذى حصل على أفضل ممثل لـ فيلم درامى العام الماضى 2019، لدوره فى فيلم Bohemian Rhapsody، وترشح العام الحالى كـ أفضل ممثل درامى عن دوره فى مسلسل Mr. Robot، ولكنه لم يحصل عليها.

رامى مالك
رامى مالك

 

ثامنا وأخيرا الممثل من أصل مصرى رامى يوسف الذى حصل على جائزة الـ Golden Globes، كـ أفضل ممثل فى مسلسل كوميدى أو موسيقى، منذ ساعات قليلة، عن دوره فى مسلسل Ramy.

رامى يوسف
رامى يوسف

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر