سميرة عبدالعزيز تشارك فى مئوية النقشبندى بصالون مصر المبدعة

سميرة عبد العزيز سميرة عبد العزيز
 
كتب : جمال عبد الناصر
 
تشارك الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز في مئوية النقشبندي بصالون مصر المبدعة الذي يقدمه الشاعر محمد بهجت بدار الأوبرا المصرية بالمسرح الصغير يوم الثلاثاء 14 يناير الساعة السابعة مساء ويشارك في الاحتفال بالمئوية المطرب الشاب ماهر اسماعيل وفرقته مع عدد من المنشدين منهم أحمد خضر ومحمد الجعفري وحذيفة عبدالناصر . 
 
الشيخ سيد محمد النقشبندي من مواليد 7 يناير 1920 وهو أستاذ المداحين، وصاحب مدرسة متميزة في الابتهالات و أحد أشهر المنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الديني  ويتمتع بصوت يراه الموسيقيون أحد أقوى وأوسع الأصوات مساحة في تاريخ التسجيلات وصوته الآخاذ والقوي و المتميز، طالما هز المشاعر والوجدان وكان أحد أهم ملامح شهر رمضان المعظم حيث يصافح آذان الملايين وقلوبهم خلال فترة الإفطار، بأحلى الابتهالات التي كانت تنبع من قلبه قبل حنجرته فتسمو معه مشاعر المسلمين، وتجعلهم يرددون بخشوع الشيخ سيد النقشبندي . هو واحد من أبرز من ابتهلوا ورتلوا وأنشدوا التواشيح الدينية في القرن و قالوا عنه وكان ذا قدرة فائقة في الإبتهالات والمدائح حتى صار صاحب مدرسة، ولقب بالصوت الخاشع، والكروان.
 
النقشبندي توفي إثر نوبة قلبية في 14 فبراير 1976م وكرمه رئيس مصر الراحل محمد أنور السادات عام 1979م بمنحه وسام الدولة من الدرجة الأولى، وذلك بعد وفاته كما كرمه الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك في الاحتفال بليلة القدرعام 1989م بمنحه وسام الجمهورية من الدرجة الأولى، وذلك بعد وفاته أيضًا. كرمته محافظة الغربية التي عاش فيها ودفن بها حيث أطلقت اسمه على أكبر شوارع طنطا والممتد من ميدان المحطة حتى ميدان الساعة.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر