أشهر مشهد لـ ألان ريكمان من آخر جزء لـHarry Potter فى ذكرى وفاته

ألان ريكمان ألان ريكمان
 
لميس محمد

تحل اليوم ذكرى وفاة "البروفيسور سيفيروس سناب" كما عرفه الجميع من سلسلة الأفلام الأكثر شهرة فى العالم، Harry Potter، ألان ريكمان، الذى توفى فى 14 يناير من عام 2016، بعد صراع طويل مع المرض، تلقى ريكمان العديد من الجوائز العالمية، من بينها جائزة إيمى وجائزة جولدن جلوب وجائزة نقابة ممثلى الشاشة، وكان قد تزوج ريكمان فى عام 2015، من حب عمره "ريما هورتون" الذى التقى بها عندما كان عمره 19 عاما، وذلك قبل عام من وفاته.

واشتهر ريكمان بدوره فى سلسلة أفلام Harry Potter، وذلك بداية من عام 2001، إلى آخر جزء له الذى طُرح فى عام 2011، وتعلق فى ذهن الكثيرين مشهد ريكمان، الذى أكد فيه حبه لوالده هارى بوتر، على الرغم من موتها من فترة طوية، وحاز المشهد على إعجاب الكثيرين؛ بسبب إتقانه له، بالإضافة إلى ظهوره بأسلوب "حساس"، وذلك على عكس دوره منذ أول أفلام السلسلة، حيث كان شخصية حازمة، ويخاف منها كل طلاب المدرسة، بل ويكرهها البعض.

 

 

ولد آلان سيدنى باتريك ريكمان الممثل السينمائى، والمسرحى البريطانى، فى 21 فبراير من عام 1946‏، بلندن، والتحق بالكلية الملكية للفنون، ومن ثم عمل مصمم جرافيك فى صحيفة، وافتتح هو ومجموعة من أصدقائه استديو خاص بهم "Graphiti"، ولكنه سرعان ما تركهم بعد حوالى الـ3 سنوات، والتحق بالأكاديمية الملكية للفنون المسرحية من عام 1972 إلى 1974، كما أنه وعضو فى شركة رويال شكسبير، والتى ساعدته فى أن يشارك فى جميع عروضها المسرحية.

أدى ريكمان شخصية فيكونت دى فالمونت، بمسرحية Les Liaisons Dangereuses، والذى لفت الأنظار إليه، وبالتالى ترشح بسببه لجائزة تونى لأفضل ممثل مسرحى.

ولكن وعلى الرغم من اشتهاره بهذا الدور إلا أن ريكمان شارك فى العديد من الأعمال الفنية التى وصل عددها إلى 71، كما أنه بدأ تاريخه الفنى فى عام 1978، وبدور "تيبولت" فى فيلم الرومانسية Romeo & Juliet.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر