فيلم «سواح» لـ كريم قاسم يُعرض بفرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبرج أبريل المقبل

كريم قاسم كريم قاسم
 
لميس محمد

يكمل فيلم سواح بطولة النجم كريم قاسم عروضه فى الدول الأوروبية، حيث من المقرر طرحه فى دور العرض بفرنسا وبلجيكا ولوكسمبورج وهولندا يوم 22 أبريل المقبل، الفيلم للمخرج المصرى اللوكسمبورجى أدولف العسال، ومن تأليف الكاتب الكندى دنيس فوون، ويذكر أن كريم قاسم سافر إلى لوكسمبورج لدبلجة الفيلم كاملا للفرنسية، وقد تم طرح مقدمة إعلانية مدبلجة باللغة الفرنسية للترويج له، كما شارك فيلم سواح فى أكثر من 36 مهرجانا حول العالم، وحصل على 12 جائزة حتى الآن.

 

 

ويتتبع فيلم سواح قصة الشاب سمير الذي يعشق الموسيقى فيسعى ليصل فنه إلى الجماهير، فيسافر للمشاركة فى مسابقة عالمية للدى جى، ولكن يفقد ممتلكاته والباسبور الخاص به فى الطريق، ويُحتجز كلاجئ فى لوكسمبورج، وهنا يتعرض للعديد من المغامرات، وتدور أحداثه فى 4 دول مختلفة، كما أنه ناطق بـ6 لغات مختلفة.

وينتظر كريم قاسم عرض مسلسله مملكة إبليس، كما يستعد الآن للجزء الثانى من فيلم "أوقات فراغ"، ومن أحدث أعماله بطولة حكاية "مين طفى النور" فى الجزء الثالث من مسلسل نصيبى وقسمتك، بطولة فيلم ولاد رزق 2 الذى تجاوزت إيراداته 100 مليون جنيه مصرى.

كما سافر النجم كريم قاسم إلى فرنسا، حيث شارك فى لجنة تحكيم مهرجان فيديو ماراثون للشباب بدورته السادسة، والذى يمنح المتسابقين الفكرة، ويشترط عليهم إنهاء فيلم لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق فى يومين فقط.

كما دخل كريم قاسم بفيلمه "ليل خارجى" للمخرج أحمد عبد الله، المنافسة فى مهرجان السينما الأفريقية FCAPA، حيث نافس فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، فى الفترة ما بين 8 وحتى 13 نوفمبر من العام الماضى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر