على الكسار.. مش ده اسمه الحقيقى وسمى نفسه على اسم والدته

على الكسار على الكسار
 
رانيا علوى
"على الكسار" واحد من أهم نجوم الكوميديا فى الوطن العربى، حيث ما زالت أعماله الفنية، التى قدمها بفترتى الأربعينات والخمسينات من القرن الماضى عالقة بأذهان عشاقه ومحبيه حتى الآن، واليوم تحل ذكرى وفاة على الكسار الـ63، حيث توفى النجم الشهير بعد صراع مع مرض بالبروستاتا.
 
ولم يعلم الكثيرون أن على الكسار اسمه الحقيقى على خليل سالم، قد أخذ اسمه الفنى "الكسار" من عائلة والدته التى تدعى (زينب على الكسار) وكان البعض يتوقع أن لقب "الكسار" هو لعائلته لوالده.
 
يذكر أنه قد ذاعت شهرة على الكسار ودخل فى منافسة قوية مع الكوميديان الكبير نجيب الريحانى، لذلك فقد ابتدع الكسار شخصية (عثمان عبد الباسط) النوبى وحقق بهذه الشخصية نجاحا مذهلا، وذلك بهدف منافسة شخصية (كشكش بيه) التى كان يقدمها الريحانى.
 
وكانت شهرة على الكسار فى ازدياد مستمر، مما جعل المنتجين يتهافتون على التعاقد معه؛ لتقديم الكثير من الأعمال الفنية، لكن قبل وفاته بسنوات بدأ نجمه ينطفئ وتقل أعماله الفنية، ومن أشهر الأعمال السينمائية التى قدمها على الكسار "على بابا والأربعين حرامى" و"سلفني 3 جنية" و"على أد لحافك" و"ورد شاه" و"لست ملاكا" و"أمير الانتقام"، و غيرها من الأعمال الناجحة.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر