مى فاروق وأسماء لرزق تحييان احتفالية ذكرى أم كلثوم بقيادة سليم سحاب

سليم سحاب ومى فاروق وأسماء لرزق  سليم سحاب ومى فاروق وأسماء لرزق
 
محمود جلال

يستعد المايسترو سليم سحاب لإحياء حفل غنائي بذكرى وفاته كوكب الشرق أم كلثوم، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يوم الجمعة الموافق 31 يناير الجاري، في الساعة الثامنة مساء، بمشاركة عدد من المطربات وهما مي فاروق، وعفاف رضا، والمغربية أسماء لرزق، بمصاحبة العازفين صولوا تشلو محمد إسماعيل.

وأكد المايسترو سليم سحاب لـ"عين"، أن البرنامج حفل يشهد تقديم عدد من أغاني وأجمل لكوكب الشرق أم كلثوم ووعد بأنه سيظهر بشكل جديد غير تقاليدي، ومن أبرزها "أنت الحب"،" أنت عمري"،"الحب كله"، "حب ايه"،"لسه فاكر". وغيرها، واتمنى الحفل تنال إعجاب جمهور.

يشار أن في هذا الصدد نشأت "أم كلثوم" فى أسرة متواضعة الحال فى طماى الزهايرة بمحافظة الدقهلية فى 31 ديسمبر عام 1908، وأن كانت بعض الأقاويل تقول ان سنة الميلاد 1898، اسمها الحقيقى فاطمة إبراهيم السيد البلتاجى حرص والدها على تعليمها فى الكتاب وحفظت القرآن الكريم.

وكان والدها يعمل منشد ويعلم أخاها الغناء فيذهب معه فى الاحتفالات فسمعتهم ام كلثوم، وغنت لأبيها ما تعلمته فأعجب الاب بصوت ابنته وجعلها تشاركهم فى العمل، ليبدأ مشوارها الفنى فى سن الثانية عشر بإتقان فن الإنشاد وتحيى الاحتفالات وهى مرتدية ملابس الصبيان والعقال.

يذكر أن مي فاروق شاركت مؤخرا في حفلات موسم الرياض الترفيهي بالمملكة العربية السعودية، وتعتبر مي فاروق حاليًا واحدة من أجمل الأصوات على الساحة الغنائية، حيث بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة، وانضمت إلى كورال الأطفال بدار الأوبرا المصرية، وتتلمذت على يد المايسترو سليم سحاب، وعندما التقت الجمهور أول مرة على مسرح دار الأوبرا المصرية لم تكن تجاوزت الثامنة من عمرها، وتجيد تقديم أغانٍ طربية عديدة لعمالقة الفن العربي، من خلال مشاركاتها في حفلات دار الأوبرا المصرية، كما طرحت عددًا من الأغاني الخاصة وأغاني المسلسلات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر