«لو حمار كان اتشهر».. كيف ساهم وحيد سيف فى شهرة يوسف عيد؟

وحيد سيف وحيد سيف
 
بهاء نبيل

تحل اليوم، الأحد، ذكرى وفاة الفنان الكوميدى الراحل وحيد سيف، الذى يعد واحدا من الفنانين الذين تميز أداؤهم بالتلقائية الشديدة، وكان المتسبب فى الابتسامة على وجوه محبيه من مختلف أنحاء الوطن العربى، سواء فى أعماله المسرحية أو السينمائية أو المسلسلات الدرامية، وكان يمتلك قدرة على الارتجال والخروج عن النص فى مسرحياته، التى منها: "شارع محمد على، وعسل وسكر، وربنا يخلى جمعة".

 

 

وساهم الفنان وحيد سيف فى شهرة الفنان الراحل يوسف عيد، من خلال أحد المشاهد فى مسرحية "شارع محمد على"، عندما خرج وحيد سيف عن النص، ووجه حديثه للفنان يوسف عيد، بعد حصوله على تصفيق من الجمهور، قائلا: "إنت جايب حد معاك.. ولا جايب قرايبك.. أول مرة من 4 سنين حد يعبرك ويصقف لك.. طيب أنت قاطع لحد تذاكر.. أنا زعلان عشان انت بتمثل من سنة 67 ومشتهرتش.. ده لو حمار كان اتشهر والله"، وهو المشهد الذى تسبب فى شهرة يوسف عيد كما صرح بذلك من قبل.

 

_315x420_73f51b8b716cb10f8ceb574bf72652693cda4d5cf9b3d9bbd365b4cd35ea7dd4
 
 

وكما كان الفنان وحيد سيف مبدعا فى أدواره المختلفة بالمسرحيات، فكان متميزا أيضا فى العديد من الأدوار فى السينما، منها: "وبالوالدين إحسانا" و"المذنبون" و"ليلة بكى فيها القمر" و"امرأة ضلت الطريق" و"المرأة الحديدية" و"رمضان فوق البركان" و"المتسول" و"الكرنك" و"الحفيد"، وغيرها من الأفلام التى وصل رصيده فيها لأكثر من 100 فيلم.

 

hqdefault
 

وحيد سيف حاصل على ليسانس آداب قسم تاريخ من جامعة الإسكندرية، وأثناء دراسته بالجامعة انضم إلى الفرقة التمثيلية بالإسكندرية، حيث شارك فى العديد من المسرحيات، أهمها شكسبير، حسن ومرقص وكوهين، ومع مسرح الريحانى قدّم مسرحية "إنهم يدخلون الجنة" عندما أتى إلى القاهرة عام 1968، وكانت بدايته السينمائية عام 1971 من خلال فيلم (زوجتى والكلب)، حيث اشتهر بعد ذلك ليشارك فى عشرات الأعمال فى السينما والمسرح، وأيضًا التليفزيون، وقد توفى فى يناير 2013 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 73 عامًا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر