تعرف على تاريخ «البوس» فى السينما المصرية وأشهر قبلتين أثارتا الجدل

فيلم شاطئ الأسرار فيلم شاطئ الأسرار
 
بهاء نبيل
قال الناقد طارق الشناوى لـ"عين"، إن القبلة فى السينما المصرية "البوسة" عُرفت من خلال فيلم "قبلة فى الصحراء"، والذى لم يتم ترميمه، وبالتالى فُقد، ولم يعد له وجود.
 
وأشار الشناوى إلى أن فيلم "أبى فوق الشجرة" يعتبر صاحب أكبر عدد من القُبلات "البوس" والذى وصل إلى 99 "بوسة"، واستخدم هذا الرقم فى الدعاية الخاصة بالفيلم، وأثار الأمر الجدل وقت عرضه، وهو بطولة نادية لطفى، عبد الحليم حافظ، ميرفت أمين، إخراج حسين كمال.
 
وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الطلاب الجامعيين يذهبون إلى الإسكندرية لقضاء إجازة الصيف، فيقع "عادل" فى حب مع الراقصة "فردوس" التى يذهب للعيش معها فى منزلها، حيث يتردد على الشقة عشاقها الذين تبتزهم أمامه، وتنقطع أخبار الابن عن أسرته فى القاهرة، فيقرر والده البحث عنه، ولكنه يقع فى نفس التجربة التى عاناها ابنه، حيث يتم ابتزازه من قِبَل فردوس، فيقرر "عادل" إنقاذ أبيه من الورطة التى وقع فيها.
 
وأوضح طارق الشناوى أن عمر الشريف صاحب أشهر قبلتين تسببتا فى مشكلات كبيرة؛ الأولى قبلته لفاتن حمامة فى فيلم "صراع فى الوادى"، والثانية كانت فى فيلم "شاطئ الأسرار" عندما قبّل ماجدة الصباحى بالفيلم، وبعدها غضب شقيقها ضابط الشرطة، وتسبب فى مشكلات.
 
فيلم "شاطئ الأسرار"، بطولة عمر الشريف، ماجدة، تحية كاريوكا، وإخراج عاطف سالم.
 
تدور الأحداث حول "علية" التى تسافر لبورسعيد للعيش مع أخيها، بعد انتهاء دراستها الجامعية بالقاهرة، ولكنها لا تجد أثرا لأخيها، تلتقى بممدوح، وتنشأ بينهما علاقة عاطفية، وترفض الزواج منه إلا بموافقة أخيها، وبعد أن يتم الزواج، تكتشف أن ممدوح هو قاتل أخيها، وتستمر الأحداث.
 
 
فيلم شاطئ الأسرار (1)
فيلم شاطئ الأسرار

فيلم شاطئ الأسرار (2)
فيلم شاطئ الأسرار

فيلم شاطئ الأسرار (3)
فيلم شاطئ الأسرار

فيلم شاطئ الأسرار (4)
فيلم شاطئ الأسرار

فيلم شاطئ الأسرار (5)
فيلم شاطئ الأسرار

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر