بالأرقام.. الرياضة المصرية تقتحم موسوعة الأرقام القياسية بقوة

الأهلى الأهلى
 
سليمان النقر

فرض نجوم ومؤسسات الرياضة المصرية سيطرتهم على الأرقام القياسية، وفضلوا حفر اسمهم فى الموسوعة الشاملة للأرقام القياسية "جينيس"، من خلال تخطى الأرقام المسجلة بأسماء أشخاص آخرين، ليتذكرهم التاريخ طويلا حتى يأتى من يمكنه تحكيم هذه الأرقام.

وتحتفظ مصر بأكثر من رقم قياسى مسجل بأحد أبنائها على مستوى الرياضة العالمية، سواء مع المنتخبات أو الفرق وفيما يخص المنافسات الخارجية أو القارية أو المحلية، حيث صنع المصريون حالة من التنوع فى فى تحقيق أرقام قياسية يعجز الكثيرين عن الوصول إليها، ولعل أبرزها.

 

بهادر أكبر محترف بالمجرة

يستعد عز الدين بهادر لاعب نادى 6 أكتوبر لدخول موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية مع بدء مشاركته مع ناديه فى المباريات التى دعى لها مندوبى الموسوعة، بعدما قام الاتحاد المصرى لكرة القدم بقيده كأكبر لاعب محترف فى العالم خلال فترة القيد الشتوية الحالية، إذ يبلغ من العمر 75 عاما بعدما وقع لنادى 6 أكتوبر الذى ينافس ضمن دورى القسم الثالث.

 

الصقر أكثر مشاركة دولية

يحتفظ أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك وقائد منتخب مصر السابق بلقب عميد لاعبي العالم كونه أكثر لاعب مشاركة في مباريات دولية مع منتخب بلاده برصيد 184 مباراة دولية رفقة المنتخب، ويحتفظ بهذا الرقن منذ أكثر من 7 سنوات، رغم محاولة أكثر من لاعب كسر الرقم القياسي المسجل باسمه.

 

الحضرى أكبر حارس مونديالى

حقق عصام الحضرى نجم الأهلى السابق وحارس مرمى المنتخب الوطنى التاريخى 3 أرقام قياسية، كونه أكبر لاعب يشارك فى بطولة كأس العالم بعد مشاركته فى مباراة الفراعنة ضد السعودية بمونديال 2018 بروسيا، وأكبر لاعب فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد مشاركته فى كان 2017، وأكثر لاعب فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 4 مرات أعوام 1998 و2006 و2008 و2010.

 

صلاح الأكثر تسجيلا بموسم واحد

يحتفظ محمد صلاح برقم قياسي مسجل باسمه كونه أكثر لاعب يسجل أهدافا في موسم واحد بالدوري الانجليزي برصيد 32 هدفا، كما أنه لاح هو أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا برصيد 11 هدفًا بالتساوي مع روبرتو فيرمينو، بخلاف أنه أفضل هداف إفريقي في بريميرليج سجل 32 هدفًا مع ليفربول كأكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، محطمًا رقم النجم الإيفواري ديديه دروجبا الذي سجل 29 هدفًا مع تشيلسي موسم (2009-10).

 

الأهلى الأكثر تحقيقا للألقاب

يستحوذ النادي الأهلي على رقمين قياسيين في موسوعة الأرقام القياسية، هما أكثر ناد فوزا بالدوري الممتاز في كرة القدم المصرية برصيد 41 نقطة، وأكثر ناد حصل على بطولة دوري أبطال إفريقيا أيضًا بعدد 8 مرات، ولم يمكن لأي نادي آخر أن يصل إلى هذا الرقم.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر