كيف تخطط لزيارة أجمل مهرجانات سجاد الزهور حول العالم؟

سجاد مصنوع من الزهور سجاد مصنوع من الزهور
 
سمر سلامة

تخيل أن ترى مئات الآلاف من الزهور مرتبة فى تصميمات مزخرفة ممتدة بطول شوارع كاملة لتشكل لوحة فنية طبيعية أو سجادة كاملة من الورود ممتدة على الأرض.

هذه ليست فانتازيا أو جزء من فيلم خيالى وإنما نوع من أنواع الفن الشعبى فى عدد من البلدان حول العالم مثل إيطاليا والهند وإسبانيا والبرتغال وجواتيمالا، حيث تشترك أسر بأكملها ومجموعات محلية فى صناعة سجاد الزهور فى تصميمات إبداعية رائعة.

وفى تقرير لها رصدت مجلة "architectural digest" الأمريكية أبرز وأجمل مهرجانات سجاد الزهور حول العالم، فتعرف عليها وعلى مواعيد إقامتها فى كل دولة، فربما تخطط لزيارة قريبة لإحداها. 

أنتيجوا بـ جواتيمال

أنتيجوا بـ جواتيمال
أنتيجوا بـ جواتيمال

فى هذه المدينة الخلابة تصنع سجاد مزخرف للغاية مصنوع من الزهور والفواكه مثل الأناناس والمانجو، والخضروات من الذرة إلى الكرنب، ونشارة الخشب المصبوغة بوضوح لتزيين الشوارع المرصوفة بالحصى فى الأسبوع الذى يسبق عيد الفصح.

 

سبيلو بـ إيطاليا

سبيلو بـ إيطاليا
سبيلو بـ إيطاليا

تحتفل هذه المدينة الصغيرة التى تعود للقرون الوسطى بالعيد الكاثوليكى ليوم كوربوس دومينى، فبعد شهرين من عيد الفصح، يعمل السكان المحليون طوال الليل لإنشاء سجاد من بتلات الزهور، الطبيعية والمصبوغة، فى كل من التصاميم المعاصرة والدينية.

 

كيرالا بـ  الهند

كيرالا بـ  الهند
كيرالا بـ الهند

تحتفل هذه الولاية الجنوبية الغربية الاستوائية بمهرجان أونام للحصاد لمدة عشرة أيام مع سجاد زهور مستدير يسمى بوكالام، يتم إنشاؤه أمام المنازل كل يوم،  تعد التصميمات الهندسية والزهرية من أكثر الألوان شيوعًا، والبرتقالى والوردى والأصفر هى أكثر الألوان استخداما .

 

نوتو بـ إيطاليا

نوتو بـ إيطاليا
نوتو بـ إيطاليا

هذه المدينة الجميلة ذات المبانى الحجرية بالقرب من مدينة سيراكوزا فى جنوب شرق صقلية تجذب الفنانين الدوليين والمحليين من أجل المهرجان الذى ينظم نهاية الأسبوع الثالث من شهر مايو من كل عام، حيث تتزين بالأزهار التى تتشكل فى لوحات جدارية جذابة.

 

لا أوروتافا بـ  جزر الكناري

لا أوروتافا بـ  جزر الكناري
لا أوروتافا بـ جزر الكناري

لا أوروتافا هى المدينة الأكثر شهرة لسجاد الزهور، وهو أبرز مهرجان فى كوربوس كريستى لمدة شهر، وهو عيد كاثوليكى بعد شهرين من عيد الفصح،  حيث صناعة أكبر سجادة من الزهور  ، تملأ الساحة بأكملها، لتشكل تحفة فنية.

 

بروكسل بـ  بلجيكا

بروكسل بـ  بلجيكا
بروكسل بـ بلجيكا

يتم عرض سجادة زهور عملاقة بطول 200 قدم، تتكون من أكثر من نصف مليون زهرة، معظمها بيجونيا، فى Grand-Place.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر