دعوى قضائية ضد ديونى وبيكسار بسبب فيلمهما الجديد Onward

سويت سيسيلي دانيهر سويت سيسيلي دانيهر
 
لميس محمد

رفعت فنانة تدعى Sweet Cecily Daniher "سويت سيسيلي دانيهر"، دعوى قضائية ضد ديزنى وبيكسار، والمنتج Kori Rae، بسبب فيلم Onward، بتهمة سرقة رسمتها، واستخدامها فى السيارة التى تظهر في فيلم الأنيميشن الجديد، دون الحصول على إذن منها، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "hollywoodreporter".

 

سويت سيسيلي دانيهر
سويت سيسيلي دانيهر

وتطلق دانيهر، على رسمتها "الفانكورن"، ووفقًا لدعوتها، فهى نتيجة حبها المستمر للوحوش الأسطورية، وصرحت دانيهر فى شكواها "تحت إطار إثارة هذه النقطة، كان لدى شغف حقيقى بالنسبة لليونيكورن، لفترة طويلة جدًا، وكانوا موضوعًا رئيسيًّا فى عملى الفنى، طوال مجرى حياتى المهنية".

وقضت دانيهر الجزء الأفضل من العقدين الماضيين فى التقاط صور لأشياء شائعة تبدو كأنها unicorns، فى عام 2014 ، نشرت كتابًا لصورها بعنوان I See Unicorns، وعلى مدار الأعوام الستة الماضية، كانت تمتلك "سيارة شيفروليه G10 لعام 1972، ذات اللون الأزرق الداكن والبنفسجى، مع سجادة ذات شعر أحمر، وجدران قطيفة حمراء، ومنطقة جلوس، وسقف سجاد أبيض ذى شعر، ولوحة جدارية على جانب واحد، التى تنشرها صورا لها بانتظام على Instagram.

فيلم Onward
فيلم Onward

وصرحت دانيهر بأن سيارتها أثارت اهتمام بيكسار، وتواصلت الشركة معها، وذلك لاستئجار سيارتها لمناسبة خاصة فى سبتمبر 2018، حيث إنهم سيستخدومون السيارة لموظفى بيكسار وعائلاتهم، في حدث موسيقى، ولن يتم استخدامها في أي عمل سينمائى.

في 1 يونيو من العام الماضى 2019، اكتشفت دانيهر أن شركة Pixar تقوم بإنتاج Onward، وهى قصة تضم اثنين من الجان الأزرق يحاولان جمع الشمل، مع والدهما القتيل الذى يسافر حوله في مركبة تشبه سيارة Vanicorn، ونشرت السيارتين على حسابها الخاص على إنستجرام، وعلقت عليها قائلة: "هل تعتقدون أن بيكسار وديزني سرقا Vanicorn لفيلمهما #onward ؟؟؟؟".

ومن ثم في 3 يونيو، نشرت الصورة مرة أخرى مع هذا التعليق: "منتج فيلم Onward، اتصل بى، ليعرف كيف أشعر، والاعتذار منى، حيث أراد أن يكشف لى أنهم استأجروا شاحنتى دون أن يكشفوا عن نواياهم أو خططهم بالكامل، وأنها آسفون لذلك أيضًا".

 

سويت سيسيلي دانيهر
سويت سيسيلي دانيهر

 

وأضافت دانيهر، فى الشكوى، إن المنتج اعتذر لها، واعترف بأن القائمون على العمل لم يبلغوها عن قصد أنهم سيقومون باستخدام Vanicorn، فى فيلم الأنيميشن Onward؛ لأن الفيلم لم يكن يحمل عنوانًا فى ذلك الوقت، وبدون عنوان لم يتمكنوا من الكشف عن العمل الجديد.

وأكد محامى دانيهر، أن العقد الذى وقعته، يؤكد عدم استخدام السيارة، فى أى صور أو مقاطع فيديو أو عروض مرئية، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "hollywoodreporter".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر