«صندوق الدنيا» يمثل مصر فى مسابقة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

صندوق الدنيا صندوق الدنيا
 
أ ش أ

اختارت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، فيلم "صندوق الدنيا" ليمثل مصر فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وذلك خلال فعاليات دورة المهرجان التاسعة، المقررة فى الفترة من السادس وحتى الثانى عشر من شهر مارس القادم.

ويشارك فى بطولة الفيلم خالد الصاوى، رانيا يوسف، باسم سمرة، صلاح عبدالله، عمرو القاضى، أحمد كمال، وعلاء مرسى، وسيناريو وحوار عماد البهات وأسامة حبشى، من إخراج عماد البهات أيضا.

وقالت إدارة المهرجان، فى بيان اليوم الأربعاء، إن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة تضم عشرة أفلام من عشر دول أفريقية، وتعتبر مشاركة فيلم "صندوق الدنيا" فى المسابقة عرضا عالميا أول فى مسابقة دولية، وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة قصص، ويضم عددا من فئات المجتمع وكيفية التعامل مع الحياة، سواء فى النجاح أو الفشل فى إطار درامى.

وتدور أحداث العمل فى إطار عدد من الحواديت والقصص، كما يضم عددا من فئات المجتمع وكيفية التعامل مع الحياة، سواء فى النجاح أو الفشل، وقد بدأ تصويره عام 2019، وتحديدا نهاية شهر أكتوبر الماضى قبل ثلاثة أشهر هى المدة التى شهدت انتهاءهم من تصوير الفيلم تماما.

وأعلن السيناريست "سيد فؤاد" رئيس مهرجـان الأقصر للسينما الأفريقية عن استمرار إطلاق اسم المخرج الإثيوبى الكبيـر "هايلي جريما" على فعالية الورشة الأفريقية تكريما لدوره فى تأسيس تلك الورشة المهمة وإدارتها لمدة ست سنوات متواصلة، والتى أنتج خلالها أكثر من 80 فيلما قصيرا، وتدار الآن من قبل خبراء وأساتذة من مصر.

وأضافت المخرجة عزة الحسينى، مدير المهرجان، قائلة: الورشة الأفريقية لإنتاج الأفلام القصيرة قليلة التكلفة من أفريقيا تعد من أهم الورشات التى تمنح الشباب فرصة للتدريب والإنتاج معا، وقد تم إطلاق استمارة المشاركة، كما تتمثل أهمية الورشة فى تطوير قدرات الشباب الأفريقى فى صناعة وإنتاج الفيلم القصير، ومن المتوقع إنتاج 12 فيلما قصيرا لـ18 مشاركا من مصر ودول أفريقيا، ويتم التصوير والمونتاج خلال 10 أيام، وتعرض الأفلام فى آخر أيام الدورة التاسعة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر