قبل مواجهة الهلال السودانى.. التاريخ مع الأهلى بمباريات أفريقيا الحاسمة

الأهلي الأهلي
 
رامى ناجى

يستعد النادى الأهلى لخوض مباراة حاسمة أمام نظيره الهلال السودانى غداً السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، وتمثل المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل لدور ربع نهائى دورى أبطال لقارة السمراء، حيث يأمل السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى مواصلة حصد الانتصارات على الصعيد الإفريقى فى محاولة لضمان التأهل من دور المجموعات.

ويحتاج الأهلى الى الفوز أو التعادل فالثلاث نقاط تمنح له الصدارة والتعادل يمنحه المرور قد يكون كمتصدر فى حال خسارة النجم أمام بلاتينيوم أو الوصافة، أما الهلال فلا بدجيل أمامه سوى تحقيق الفوز على أرضه ووسط جماهيره من أجل العبور والتأهل لدور ربع النهائي.

ونرصد ما فعله الأهلى فى المباريات الحاسمة فى دور المجموعات دورى ابطال افريقيا، وتعتبر هذه هى المرة الخامسة الذى يتواجد الفريق فى مواقف مماثلة فى 4 مناسبات نجح خلال 3 منها التأهل وودع البطولة مرة واحدة.

 

نسخة 2001

وفى بطولة 2001 خاض الأهلى آخر مبارياته أمام شباب بلوزداد بالجزائر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، وكان الفريق الأحمر يحتاج الفوز من أجل حسم تأهله لنصف النهائى وفاز بهدف نظيف أحرزه إبراهيم سعيد، ليحتل المركز الثانى فى المجموعة برصيد 12 نقطة، ليتأهل رفقة المتصدر بترو أتلتيكو الأنجولي.

 

نسخة 2011

كان الأهلى على موعد مع مباراة نارية أمام الترجى فى القاهرة، فى الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية، وكان الفريق الأحمر بحاجة للفوز حتى يتأهل صحبة الترجى لنصف النهائي، لكنه تعادل 1-1، ليودع البطولة بعد احتلاله المركز الثالث بـ 7 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة مع الوداد الوصيف.

 

نسخة 2017

وفى نسخة 2017 حسم الأهلى موقفه بالفوز على القطن الكاميرونى فى برج العرب 3-1، بالجولة الختامية لدور المجموعات، ليتأهل برصيد 11 نقطة، رفقة الوداد المتصدر، بعدما تفوق الأحمر، بفارق الأهداف على زاناكو الزامبي.

 

نسخة 2019

وفى نسخة العام الماضي، خاض الأهلى مواجهة قوية أمام شبيبة الساورة الجزائرى فى الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة، وحقق الأحمر الفوز 3-0، ليعتلى صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن الساورة، الذى ودع البطولة، بينما تأهل سيمبا التنزانى مع الأهلى برصيد 9 نقاط.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر