فيديو .. محمد صبحي : لهذه الاسباب ابتعدت عن السينما ؟

 
كتب : جمال عبد الناصر تصوير : حسين طلال
قال الفنان محمد صبحي في ندوته بجناح الازهر بمعرض الكتاب : لم اندم عن ترك السينما لاني وجدت ان السينما حاليا انعدم فيها التاثير الايجابي وارفض ان يكون الفن للترفيه فقط ولذلك اكتفيت بان اقدم ما يفيد الناس في التليفزيون والمسرح . 
 
السينما المصرية حاليا تشوه المراة وتصورها عاهرة برغم اننا قدمنا افلام تعلي من قيمة المراة ولدينا نماذج كثيرة لماذا نقدم الصورة المهينة للمراة برغم اننا لدينا نماذج مهمة تصنع افلام ومسلسلات كثيرة من تلك النماذج . 
 
واضاف صبحي : واعظم ١٠٠ فيلم في العالم منها افلام مصرية قدمت نماذج من الواقع ولم تقدمها بصورة ملائكية فراينا الفتوة والشرير والعاهرة وكنا نكره هذه النماذج من خلال ما يقدم ويوصل الفيلم رسالة تجعلك تنفر من هذه النماذج لكن حاليا السينما تقدمهم كأبطال وقدوة فالصورة اصبحت مهينة لنا . 
 
قال النجم محمد صبحي ايضا خلال ندوته بجناح الازهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بان الفن متعة بصرية وفكرية وذهنية وجمالية ويهدف الي الترفيه ولكن بدون اسفاف او ابتذال او هدم للاخلاق والقيم . 
 
ودلل محمد صبحي بما يقدمه من اعمال في مسرحه قائلا : الاضحاك يجب ان يكون من خلال موقف يجعلك تفكر ثم تضحك ولكن ما يقدم من الفاظ هدفها الضحك فقط لا يعد مسرح
 
يذكر ان الفنان محمد صبحي يقدم حاليا مسرحيتين هما مسرحية " خيبتنا " ومسرحية " انا والنحلة والدبور " التي تقدم صورة ايجابية لعمل المراة بشكل كوميدي ويناقش علاقتها بالرجل . 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر