الراقصة والصحفية وفتاة الليل والمحامية.. أبرز شخصيات قدمتها نادية لطفى

نادية لطفي نادية لطفي
 
محمود جلال

رحلت الفنانة الكبيرة نادية لطفى ظهر اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 83 عاما، وهو الخبر الذى أحزن الكثير من محبيها، فهى الفنانة التى قدمت أدوارا متعددة ما بين الرومانسية والتاريخية، وتميزت بالرقة والأنوثة وإطلالاتها الجذابة لتكون أيقونة الجمال على مدار حياتها الفنية، وقدمت ما يزيد عن 50 فيلما فى تاريخ السينما، وفى السطور التالية يرصد "عين" 5 شخصيات بارزة فى مشوارها الفنى لا ينساها محبوها.

 

فيلم الناصر صلاح الدين

لعبت الراحلة نادية لطفى دورا من أهم الأفلام التاريخية فى مصر والتى جسدت لويزا، والفيلم من بطولة أحمد مظهر، وصلاح ذو الفقار، وحمدى غيث، وعمر الحريرى، وليلى فوزى، وليلى طاهر، ومحمود المليجى، وتوفيق الدقن، ومن تأليف يوسف السباعى، وإخراج يوسف شاهين.

فيلم الناصر صلاح الدينالب
فيلم الناصر صلاح الدين

 

فيلم السمان والخريف

جسدت نادية لطفى فى هذا الفيلم دور "ريرى" فتاة الليل، والتى يقع فى طريقها عيسى الدباغ- والذى جسد شخصيته الفنان محمود مرسى، الفيلم بطولة إحسان القلعاوي، نعيمة وصفى، عادل أدهم، قصة نجيب محفوظ، اخراج أحمد السبعاوى

نادية لطفي السمان
نادية لطفي في فيلم السمان والخريف

 

فيلم أبى فوق الشجرة

كما جسدت نادية لطفى فى هذا الفيلم دور الراقصة فردوس، التى يقع فى غرامها عادل- والذى جسد شخصيته الفنان عبد الحليم حافظ، الفيلم من بطولة ميرفت أمين، وعماد حمدي، وسمير صبرى، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، إخراج حسين كمال.

فيلم أبى فوق الشجرة
فيلم أبى فوق الشجرة

 

فيلم سلطان

لعبت نادية لطفى دور الصحفية خطيبة عصام، والفيلم من بطولة فريد شوقي، ورشدى أباظة، وتوفيق الدقن، ومحمد رشدي، وعدلى كاسب، ومن تأليف السيد بدير، وإخراج نيازى مصطفى.

 

فيلم اعترافات امرأة

شاركت نادية لطفى فى هذا الفيلم بدور المحامية الناجحة من حالة نفور من العلاقة الزوجية، مما يؤدى إلى وقوع الطلاق بينها وبين زوجها حسين- كمال الشناوى، ويبدو أن السبب هو تعرضها لمحاولة اغتصاب من صديقها فى فترة المراهقة، والفيلم من بطولة كمال الشناوي، وصلاح ذو الفقار، وليلى طاهر، ومحمود المليجى، ومن تأليف سعاد زهير، وإخراج سعد عرفة.

المحامى
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر