سبب رفض فاروق الفيشاوى للعلاج الكيميائي في ذكري ميلاده الأولي

فاروق الفيشاوى فاروق الفيشاوى
 
ذكى مكاوى

يتزامن اليوم مع الذكري الميلاد للنجم الراحل فاروق الفيشاوي، وهو الذي يعد أحد أهم نجوم الفن المصري خلال السنوات الأخيرة بعدما وضع بصمة علي كافة الأدوار الذي لعبها بفضل موهبته الكبيرة التي تجلت خلال أعماله.

فاروق الفيشاوي الذي توفي علي إثر صراع مع المرض اللعين السرطان، والذي قاومه بكل قوة منذ الإعلان عنه علي منصة مهرجان الإسكندرية السينمائي دوماً ما كان يظهر بكل قوته أينما حل منذ إعلانه عن الإصابة بالمرض ليظل في أعين محبيه وجمهوره الولد الشقي أينما كبر في السن ومهما واجه من أزمات.

وخلال آخر حوار للنجم الراحل فاروق الفيشاوي كشف عن سبب عدم تعاطيه العلاج الكيميائي، كما تطرق خلال نفس الحوار إلي كرهه الشديد للصورة الذي اعتادت البرامج والاعلانات ظهور مصابي السرطان بها في غاية المرض، وتمني اختفاء هذا الأمر تماماً من المجتمع المصري، ووصف ذلك بأنها متاجرة بآلام الناس مؤكداً ضرورة ظهور مصابي المرض بصورة أكثر إنسانية مما يتم ظهورهم بها.

هذا وقد أحيت الإعلامية بوسي شلبي صباح اليوم ذكرى ميلاد النجم الراحل فاروق الفيشاوى، الذى ولد في مثل هذا اليوم 5 فبراير عام 1952، حيث نشرت له صورة تجمعه بالفنانة الراحلة نادية لطفى عبر حسابها بموقع "إنستجرام".

وعلقت بوسى شلبى على الصورة قائلة "اليوم 5 فبراير عيد ميلاد فاروق الفيشاوى ماتنسوش ندعوا له وأسألكم الفاتحة للغالين #زمن_الفن_الجميل"، .. وكان الفنان فاروق الفيشاوي رحل عن عالمنا يوم 25 يوليو عام 2019، بعد صراع قصير مع مرض السرطان، بعد تاريخ حافل بالإنجازات والأعمال الفنية المميزة وقد حفر اسمه فى سجل تاريخ السينما المصرية كفنان له بصمة خاصة، وخلال رحلته الفنية، كان له رفقاء المشوار يبادلونه حبا بحب، ويشاء القدر أن يقوم الفيشاوى بتقديم واجب العزاء فى ثلاثة من رفقاء المشوار، فى نفس عام رحيله.

وولد فاروق الفيشاوى فى 5 فبراير عام 1952، فى محافظة المنوفية في مصر، كانت عائلته تعتبر من العائلات الارستقراطية بذلك الوقت لشدّة غناها وسيطرتها، كان للفيشاوي ثلاثة إخوة ذكور وشقيقتين، كبيرهم كان "رشاد" والأصغر هو "فاروق".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر