هل انضم شاكوش لـ«الموسيقيين»؟.. النقابة ترد فى بيان

حسن شاكوش حسن شاكوش
 
باسم فؤاد
 أصدرت نقابة الموسيقيين بيانًا، منذ قليل، للرد على الجدل المثار حول انضمام حسن شاكوش إلى عضوية النقابة واصفة إياه بالمطرب الشعبى.
 
وأكد الدكتور محمد عبد الله عضو نقابة المهن الموسيقية أن "المطرب الشعبى" حسن شاكوش لم يحصل على عضوية النقابة بل تقدم للحصول عليها وخاض فقط الاختبارات التى تفرضها على النقابة على طالب العضوية وفقا للائحة والقانون ولن تعلن النتيجة حتى يقرها ويعتمدها مجلس الإدارة فى جلسته المقبلة خلال أسبوعين، وسيتم عرض موقفه أمام المجلس لاتخاذ القرار المناسب. 
 
وأضاف أنه فى حال اعتماد النتيجة وإقرار نجاحه سيقرر المجلس حينها إن كان شاكوش أو غيره يمكنهم الحصول على كارنيه عضو منتسب للنقابة، أو على تصريح سنوى للعمل، كما هو الوضع مع عدد كبير من العاملين فى هذا المجال.
 
وأشار عبد الله إلى أن النقابة تعمل وفق لائحة وقانون يفرض عدم مزاولة المهنة دون الحصول على تصريح من النقابة أو مكتسب للعضوية عاملا كان أو منتسبا، وتلك هى القواعد والشروط لممارسة المهنة، وأن النقابة ليست جهة منع أو مطاردة، وإنما هى جهة تمنح العضوية أو التصاريح لمزاولة المهنة بفروعها المختلفة، سواء كان الحاصل على العضوية أو التصريح عازفا أو مطربا.
 
وأضاف أن المنع مصدره الأساسى هو القانون، ويسرى على كل من يزاول المهنة بدون الحصول على تصريح وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين، وهذا القرار طبقا للمادتين 5 و5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978.
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر