مدحت صالح وبلاك تيما يحييان حفل افتتاح مهرجان دندرة 27 فبراير

مدحت صالح مدحت صالح
 
بهاء نبيل

يستعد المطرب مدحت صالح لإحياء حفل افتتاح الدورة الأولى من فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء والذى يقام بمعبد دندرة وقصر ثقافة قنا وجامعة جنوب الوادى، ويشاركه فى الحفل فريق بلاك تيما، وذلك يوم 27 من شهر فبراير الجارى، ويقدمان خلال الحفل باقة متميزة من أغنياتهم المحببة لدى جمهورهم.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، قد أكدت إقامة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان قنا للموسيقى والغناء بمعبد دندرة وقصر ثقافة قنا وجامعة جنوب الوادى على مدار 6 أيام متصلة فى الفترة من 27 فبراير حتى 3 مارس المقبل، والذى يعد أول مهرجان ثقافى وفنى يقام فى المحافظة بدعم من الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، ومحافظ قنا اللواء أشرف غريب، وجامعة جنوب الوادى.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أنه يمثل شريانا جديدا للقوة الناعمة فى صعيد مصر، ويأتى تجسيدا لإيمان الدولة بدور الإبداع فى بناء الإنسان والمجتمع، وأنه يسعى إلى تحقيق العدالة الثقافية، ونشر رايات التنوير، بهدف إعادة تشكيل الوعى ومواجهة التعصب بكل صوره.

وأكدت الوزيرة أن المهرجان يعد نموذجًا إيجابيًّا لتكاتف مؤسسات وهيئات الدولة الوطنية باعتباره نتاجا للتكامل بين وزارتى الثقافة والسياحة والآثار، ممثلان فى كل من دار الأوبرا المصرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة تنشيط السياحة.

ولفتت وزيرة الثقافة إلى أن هذه التجربة ستمتد إلى مختلف محافظات مصر، وأن المحطة المقبلة ستكون بمحافظة الشرقية، بهدف استخدام القوة الناعمة فى بناء الإنسان وكأداة فاعلة لإظهار الوجه الحضارى للثقافة والفنون المصرية.

يذكر أن برنامج فعاليات مهرجان قنا للموسيقى والغناء يشمل عروضا فنية لنجوم الطرب العربى وفرق الشباب ذات التجارب الفنية المتفردة، منهم مدحت صالح، على الحجار، دينا الوديدى، مى فاروق، ومحمد محسن وفرق مسار إجباری، بلاك تيما، وسط البلد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر