فرحتك دور عليها هتلاقيها.. اسمع آخر أغنية لـ شعبان عبد الرحيم قبل رحيله

شعبان عبد الرحيم شعبان عبد الرحيم
 
محمود جلال

كان المطرب الشعبى الراحل شعبان عبد الرحيم، قد سجل قبل رحيله أغنية بعنوان "الجرح رزق"، من كلمات الشاعر صلاح مندي، وألحان سيد شعبان عبد الرحيم، وتوزيع طه الحكيم، ومن المقرر أن يتم طرحها خلال الأيام المقبلة.

مؤلف الأغنية الشاعر صلاح مندى اختص "عين"، بنشر كلمات الأغنية بالصوت وتقول: دمعتك لو يوم هتبكى برضه مش هتفيد فى حاجة.. فرحتك دور عليها هتلاقيها فى كل حاجة.. خدلك من الأيام يومين.. على إيه يعيش قلبك حزين.. على إيه هنضيع أيامنا.. فى دموعنا وحزننا وألمنا.. مكفايا آهات ده العمر ساعات.. قدامنا وكله رزق.

 
وتوفى المطرب شعبان عبد الرحيم  بعد صراع قصير مع المرض يوم 3 ديسمبر الماضى، وتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة، ودفن بمحافظة القليوبية، وأقيم عزاؤه بمنطقة فيصل، وحضره السياسي الكبير عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، ومجموعة كبيرة من نجوم الفن منهم هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، وحكيم، وصلاح عبد الله ونادر أبو الليف ومحمود الليثي ومحمد عدوية وعبد الباسط حمودة وحلمى عبد الباقي، وبالإضافة إلى سعيد حساسين عضو مجلس النواب.
 
قدم الراحل شعبان عبد الرحيم عشرات الأغاني أشهرها "مواطن ومخبر وحرامي" من فيلم يحمل نفس السم ، وأغنية "أنا بكره إسرائيل" و"متخافش من الحكومة" و"شعبان يتحدى جاكسون" و"هابطل السجاير" ساهمت في اشتراكه في عدد من الافلام السينمائية بعدما اختاره المخرج الكبير داوود عبد السيد لبطولة فيلم "مواطن ومخبر وحرامي".
 
يذكر أن آخر حفلات شعبان عبد الرحيم قبل رحيله كانت بموسم الرياض وظهر على كرسي متحرك بسبب كسر فى القدم، وعن جلوسه على كرسى وقت الغناء، أكد الراحل وقتها، أنه مصاب بكسر فى القدم، وإن منظمو موسم الرياض طلبوا حضوره، والجلوس على كرسي أثناء الغناء، قائلا:"أنا أغنى بفمي، ولما طلبوني قولتلهم أنا تعبان فقالوا نجبلك كرسي، والجميع كان مبسوط كما شعروا بالحزن لمرضى".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر