اعرف ماذا قال محمد هنيدى وكريم عبد العزيز عن علاء ولى الدين فى ذكرى رحيله

صورة مجموعة لعلاء ولى الدين ومحمد هنيدى وكريم عبد العزيز صورة مجموعة لعلاء ولى الدين ومحمد هنيدى وكريم عبد العزيز
 
محمود جلال

تحل اليوم ذكرى وفاة فنان الكوميديا علاء ولى الدين الذى توفى فى 11 فبراير عام 2003، وقد بدأ من خلال أدوار الثانوية مع الزعيم عادل إمام، ويتميز بخفة الدم من خلال أعمال الفنية المتنوعة، سواء السينما أو المسرح عن طريق أدواره الكوميدية، واستطاع أن يصبح نجم شباك حتى وفاته، وعلى الرغم ذلك كان يشعر دائمًا أن نهايته وشيكة وعمره قصير فى هذه الدنيا، وكان دائم الكلام عن الموت ويذكر الله دائمًا.

 

20190928165654603

 

وبمناسبة ذكرى وفاة علاء الدين ينشر "عين" مقطعين فيديو للنجمين محمد هنيدى وكريم عبد العزيز من حوارهما فى برنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس، تحدثا خلالهما عن علاقتهما بالفنان الراحل فى بداية مشوار الفنى.

وفى البداية تحدث النجم محمد هنيدى، عن علاقته بالفنان الراحل علاء ولى الدين، قائلا: "مكناش بنطيق بعض فى البداية" أثناء معهد الفنون المسرحية، وبسبب أنه يعرفه قبل الدخول فى مجال التمثيل، ومن ثم تحولت العلاقة إلى أخوه وأصحاب مقربين لبعض.

 

وأضاف هنيدى، خلال حواره فى برنامج "صاحبة السعادة"، أنه قدم وعلاء فيلم "حلق حوش"، وتم رفضه بسبب التوزيع، مضيفا: "قالوا إنهم هيجيبوا نجمة أو نجم عشان الفيلم يمشى، وجابوا الفنانة ليلى علوى".

48095-محمد-هنيدى-وعلاء-ولى-الدين

أما الفنان كريم عبد العزيز فقال: علاء ولى الدين قابلته لأول مرة أنا اشتغلت مع علاء وأنا مساعد مخرج اسمه حلق حوش كان إخراج أبويا المخرج محمد عبد العزيز، علاقتى بعلاء ابتدأت ورا الكاميرا، وكانوا بيظهروا أن هنيدى بيتصدر كنجم سينما وعلاء بعده، وتقابلنا بعد ذلك فى فيلم عبود على الحدود.

وأضاف: حبيت علاء حب غير طبيعى وهو حبنى جدًا، كان علامة حلوة فى حياتى، آخر تليفون طلبه علاء كان أنا بعد صلاة العيد، وفضلت والدته شايلة التليفون واتفركشنا بعد وفاته، اشتغلت مسرح مرة وحيدة، فى حكيم عيون.. ومرة مريم نوح كان داخلة المسرح، وأنا واقف على المسرح، والمفروض حلمى ييجى ما جاش فمش عارف أعمل إيه فمساعد المخرج قال لى إملا فقولت فين أخويا، وسبت المسرح ورحت خارج، المسرح فعلا أبو الفنون.

hqdefault

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر