براعة رينيه زيلويجر فى تجسيد جودى جيرلاند فى Judy أكسبتها أهم 3 جوائز عالمية

judy judy
 
لميس محمد

أبدعت الممثلة العالمية رينيه زيلويجر فى دورها فى فيلم Judy، فاستطاعت أن تحصل على الـGolden Globes، والـBAFTA، والأوسكار، كأفضل ممثلة، الفيلم الذى يسرد السيرة الذاتية للمغنية جودى جيرلاند، وحياتها التى تتدهور إلى وقت مماتها، ومحاولاتها التى تبوء بالفشل فى الحفاظ على طفليها، الفيلم ترشح لـ51 جائزة عالمية، حصل منها على 22 جائزة فقط، ولم يلق النجاح فى شباك التذاكر العالمى، حيث حقق 39 مليون دولار أمريكى حول العالم.

دار Judy فى إطار دراما ورومانسية، حيث أظهرعدة جوانب لحياة المغنية جودي جيرلاند، التى تحاول التغلب على فشلها الذى وصلت له بسبب إهمالها، وعدم تركيزها على حياتها الشخصية أو العملية، استطاع كاتب العمل توم ايدج، الذى اقتبس السيناريو، من مسرحية End of the Rainbow، للكاتب المسرحى بيتر كيلتر، أن يظهر الجوانب التى حاولت جيرلاند إخفاءها عن معجبيها لأطول فترة ممكنة، ولكنها سرعان ما انتشرت بين محبيها.

واستطاعت قصة الفيلم أن تأخذ المشاهد إلى قمة النجاح الذى وصلت له جيرلاند، عند وصولها إلى لندن، والعودة تحت الأضواء، لتقوم من جديد بجرها إلى نفق مظلم بسبب طريقة تعاملها مع الأمور، والذى ظهر فى الفيلم بطريقة سلسلة ومشوقة، لكنها فى بعض اللقطات مزجت بالملل.

 

 

كما ركز الفيلم على عام قبل وفاة جيرلاند، التى تنوعت بين أم قلقة، عاشقة، المعاناة التي عاشتها بكل ما تحمله الكلمة من معانى، وأسطورة، ما عن لسيدة المتوارية عن الأنظار فهى الحزينة، والمرعبة، التى قامت بإلقاء السكين على أحد أطفالها، وهددت بالقفز من نافذة أمام طفلها الآخر.

وتمكنت الحاصلة على الـGolden Globes، والـBAFTA، والأوسكار، زيلويجر، من إتقان شخصية جيرلاند، بدرجة كبيرة، حيث أقنعت المشاهدين فى عدة لقطات بأنها جيرلاند، بنفسها، حيث أتقنت الطريقة التى تتحدث بها، نطق الحروف، حركة الشفاة، بجانب التركيز على طريقة الحركة، وغيرها من العوامل التى أوصلتها للحصول على الجوائز المختلفة.

الموسيقى التصويرية، والتصوير، ساعدا بشكل كبير فى إبراز لحظات الفرح التى عاشتها، مع التركيز بشكل أكبر على جوانب الحزن الذى واجهته جيرلاند، فى حياتها.

فيلم Judy من إخراج روبرت جولد وتأليف توم إيدج، بطولة كل من رينيه زيلويجر وروفوس سيويل وفين واتتروسك ومايكل جامبون وجيسى باكلى وجون داخلى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر