4 أشياء افعلها فى الثلاثينات لتصبح ثريا فى عمر الأربعينات.. اعرفها

عائلة - أرشيفية عائلة - أرشيفية
 
 
Advertisement
يسعى الشباب وراء كسب مزيد من المال لتحقيق الثراء الذى يجعلهم يعيشون فى مستوى اجتماعى أفضل وأكثر راحة مع تقدمهم فى العمر، فى فترة الثلاثينات من العمر يبحث الشاب عن شراء منزل أو تغيير وظيفته وحتى الزواج وإنجاب الأطفال، وفى هذه الحالة، ينصح بعض خبراء المال، بالقيام بأربعة أشياء خلال مرحلة الثلاثينات من العمر ليصبح الشخص أكثر ثراءً فى الأربعينات.
 
ويقول ليزلى تومبسون، المحلل المالى المعتمد والمؤسس: "أهم شيء هو أن يكون لديك خيارات، وعندما تضع خطة مالية جيدة فى الثلاثينات من العمر وتعمل فيها، تسمح لك ببناء هذه الخيارات لأربعينياتك"، وفيما يلى أربع عمليات يمكنك إجراؤها فى الثلاثينات من العمر والتى يقول الخبراء – حسب ما نشرته "cnbc" الأمريكية، إنها قد تجعلك أكثر ثراءً فى الأربعينيات من العمر، وهى كالتالى:
 
1- تحديث صندوق الطوارئ الخاص بك
يشيرالمخططون الماليون إلى أن الهدف هو إنشاء صندوق للطوارئ يمكنه تغطية نفقات المعيشة من ثلاثة إلى ستة أشهر، وربما تكون قد بدأت هذا الجهد فى العشرينات من العمر، ولكن فى الثلاثينات من العمر، حان الوقت لإعادة النظر فى هدف التوفير الخاص بك، فى ظل زيادة النفقات الخاصة بك، لذلك ينبغى أن صندوق الطوارئ الخاص بك.
 
وأثناء قيامك بتقييم صندوق الطوارئ الخاص بك، ويوصى الخبراء بوضع المال ليوم صعب فى حساب التوفير، أو حساب آخر يمكن الوصول إليه بسهولة، وابحث عن الحسابات التى تقدم عوائد مرتفعة الفائدة.
 
2- الاستعداد لشراء منزل
يعد المنزل هو أكبر عملية شراء يقوم بها معظم الأشخاص، لذلك من الجيد البدء بالتخطيط مبكرًا، الخطوات الأولى: مراقبة درجة الائتمان الخاصة بك والادخار للحصول على دفعة أولى.
 
يقول تومبسون: "كلما ارتفعت درجة الائتمان، انخفض معدل الفائدة الخاص بك على الأرجح" فى رهنك العقارى، حاول الحصول على قرض ثابت مدته 30 عامًا، مما قد يوفر لك الآلاف من الفوائد على مدى عمر القرض الخاص بك.. وتحسين درجاتك يستغرق بعض الوقت.
 
ثم حدد هدف التوفير للدفعة المقدمة. يوصى الخبراء عادةً بالتصويب بنسبة 20%، على الرغم من أن الوسيط هو 7.6% - وقد تكون مؤهلاً للحصول على بعض الرهونات العقارية التى تسمح لك بإخماد أقل من 3% أو لا شىء.. للتحضير لعملية الشراء، وقم بإعداد مساهمات التوفير التلقائى.. وإن توفير ما يصل إلى دفعة أولى يمكن أن يجعل الرهن العقارى الخاص بك أكثر قابلية للإدارة ، وربما يتيح لك شراء منزل أكثر تكلفة".
 
3- البقاء على المسار الصحيح للتقاعد
 
يقول ستيفن أوهارا، وهو مخطط مالى معتمد ونائب رئيس مجموعة Wealth Enhancement Group  ومقرها مينيابوليس بولاية مينيسوتا، إن وجود أساس متين للتقاعد هو "أفضل خطوة مفردة" يمكنك القيام بها.
 
وبحلول الوقت الذى تبلغ من العمر 30 عامًا ، توصى Fidelity  بإنشاء صندوق تقاعد يعادل راتبك الأولى، وبحلول سن 35، ينبغى أن تكون مدخرات التقاعد ضعف راتبك السنوى، على الرغم من أن هذا المؤشر هو مجرد دليل، إلا أنه يمكن أن يساعدك فى تحديد ما إذا كنت تريد زيادة مساهماتك أم لا، وبشكل عام ، هدف المساهمة فى التقاعد الجيد هو 15% من راتبك السنوي.
 
وكما يقول  O’Hara: "فى كل مرة تواجه فيها زيادة فى الأجور، حاول أن ترفع ما تطرده من أجل التقاعد.. إذا لم تتمكن من وضع 15% من راتبك السنوى فى البداية، فحاول زيادة مساهمتك بنسبة 1% إلى 2% كل عام حتى تصل إلى نفس النسبة".
 
4- تحقيق التوازن بين أهدافك المالية على المدى الطويل
 
يقول طومسون إن الثلاثينات من العمر يمكن أن تكون مليئة بالتغييرات المالية الكبيرة، لذلك عليك أن تضع فى اعتبارك كيف تنفق وتدخر المال، وأول شيء يجب عليك فعله هو إلقاء نظرة على أهدافك ذات الصورة الكبيرة، واختيار ثلاثة للتركيز عليها.
 
لنفترض أنك تريد شراء منزل، والقيام برحلة دولية مع جميع أفراد الأسرة، والتخلص من ديون الدراسة، فابدأ بحساب المبلغ الذى تحتاج إلى تخصيصه كل شهر من أجل تحقيق كل هدف بحلول الموعد المستهدف، ثم انظر إلى فواتيرك، . ومن خلال إلقاء نظرة فاحصة على النفقات الخاصة بك ، يمكنك معرفة أين يوجد الإنفاق الزائد، وما هى المجالات التى تنفق فيها، مثل تناول الطعام خارج المنزل أو الترفيه، وحينها قد تحتاج إلى تقليص من أجل البقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهدافك.
 
ويضيف O’Hara: "إذا كنت ترغب فى القيام برحلة لمدة 10 أيام إلى اليونان، فسوف تبدأ فى النظر فى فواتير ساعات السعادة الخاصة بك وتذهب، ومن المنطقى العمل على بضعة أهداف فى وقت واحد، ويقول: "كل شىء يبدأ بوضع تلك الدولارات الأولى، وترك عادات الادخار هذه تعتمد على بعضها البعض".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر