أفلام عرضت فى الجونة ترشحت لـ11 جائزة أوسكار أبرزها «طفيلى» نال 4 جوائز

مهرجان الجونة مهرجان الجونة
 
على الكشوطى

شارك فى الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائى 5 أفلام، حصلت على 11 ترشيحًا لجوائز الأكاديمية الـ92، التى تمنح جوائز الأوسكار العالمية، كما رشحت 3 أفلام لنيل جائزة أفضل فيلم أجنبي، عرضت فى الجونة ضمن قسم خارج المسابقة وهى: "طفيلى" و"ألم ومجد" و"البؤساء"، إضافة إلى الفيلم الفائز بنجمة الجونة الفضية للفيلم الروائى الطويل "عيد القربان" ليان كوماسا، أى بنسبة 80% من الأفلام التى ترشحت لنيل جائزة أفضل فيلم دولى وهى التسمية الجديدة لأفضل فيلم ناطق بلغة غير الانجليزية.

كما تم ترشيح فيلم افتتاح الدورة الثالثة "أد أسترا" لجائزة أفضل تصميم شريط صوت. 

وقد تكلل فيلم "طفيلي" للمخرج الكورى يونج جون-هو بأربعة جوائز هى: أفضل فيلم دولى، وأفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلى، إضافة إلى جائزة أفضل فيلم وبذلك حقق سبقاً لم يتحقق من قبل.

"اتخذ مهرجان الجونة السينمائى مجموعة من الخيارات المعدة بدقة ودراسة مستفيضة لتحسين العمل، آملين أن تلاقى توقعات المجتمع السينمائى والاعلاميين والجمهور، وبفضل التزام وحماس فريق العمل تمكنا من اجتذاب نخبة النتاجات السينمائية العربية والدولية، سواء كان ذلك لمشاهير المخرجين المتمرسين أو أعمالاً أولى لصانعى الأفلام الصاعدين.

ساهم ذلك فى مساهمة كبيرة فى تحفيز الاهتمام الدولى الذى يحظى به المهرجان بشكل متصاعد، مما يدعو للفخر ويدفعنا لبذل المزيد" هذا ما عبر عنه مدير المهرجان انتشال التميمى.

مهرجان الجونة السينمائى واحد من المهرجانات الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافى، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما فى العالم العربى، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به؛ منصة الجونة السينمائية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر