هاني شاكر: لا تصالح مع مطربي المهرجانات نهائيا وما يطبق عليهم يسري علي محمد رمضان

هاني شاكر هاني شاكر
 
كتب على الكشوطي
كشف الفنان الكبير هاني شاكر في تصريحات خاصة لموقع عين  انه لا مجال للتصالح او تقنين الأوضاع مع مطربي المهرجانات نهائيا، مؤكدا ان ما يسري عليهم يطبق ايضا مع محمد رمضان.
 
واضاف هاني شاكر ان الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة مع وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم لبحث ما توصلنا اليه، اضافة الي اجتماعات مع مجلس نقابة الموسيقيين لمناقشة تلك الأوضاع ومراجعة التصاريح ومستحقي عضوية النقابة.
 
وكان فتح نقيب الموسيقيين النار على مطربى المهرجانات وذلك من خلال إصدار قرار بمنع مطربى المهرجانات من الغناء نهائيا وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى ذلك محمد رمضان الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.
 
ويأتى ذلك بعد اصدار النقيب بيانا جاء فيه إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.
 
و أعلن  منصور هندى رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية انه  تم منع   عمر كمال  من الغناء  فى حفل زفاف أمس الأحد حيث قامت شرطة السياحة بإجراءات المنع ايمانا بقرار مجلس ادارة نقابة الموسيقيين   برئاسة امير الغناء العربى الفنان  هانى شاكر  الذى وجه الشكر لأجهزة  لشرطة السياحة واجهزة  الدولة   للتعاون   لمنع   ظاهرة  المهرجانات   من  التفشى فى المجتمع المصرى .
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر