هشام صلاح يكتب : رامي جمال يتفوق علي نفسه بألبوم "أنا لوحدي"

رامي جمال رامي جمال
 
منذ سنوات عديدة ويظهر لنا من وقت لأخر العديد من المطربين المميزين في الوسط الموسيقي، منهم من يكمل طريقه لتجارب ونجاحات مختلفة ومنهم من تبعده الظروف عن المجال حتي وإن كان له بصمة كبيرة في أي وقت ما. 
 
وفي مجال التلحين الموسيقي علي مدار العقود الماضية ظهر لنا أيضا العديد من الملحنين الذين يمتكلون صوتا وفكرة جيدة يسعون لتقديمها بأصواتهم، بخلاف أعمالهم في التلحين مع مطربين آخرين من زملاءهم بالوسط الموسيقي. 
 
خلال السنوات العشر الماضية ظهر الملحن والمطرب رامي جمال في مجال الموسيقي بشكل قوي، وقدم خلال السنوات الماضية العديد من الألبومات الأكثر من جيدة في محاولة منه لتقديم نفسه كمطرب مميز مثلما أستطاع أن يفرض نفسه علي الساحة الفنية من خلال التلحين الموسيقي، الي أن قدم لنا خلال الأيام القليلة الماضية ألبومه الجديد "أنا لوحدي".
 
ألبوم أنا لوحدي من وجهة نظري يعد أحد أقوي الألبومات الفنية المكتملة والتي قدمت في الأسواق الموسيقية خلال الخمس سنوات الماضية، فهو يعد من الألبومات المختلفة سواء علي مستوي الكلمة أو اللحن أو التوزيع، وهذا يحسب مجهوده للفنان رامي جمال وكل من شارك معه في هذا العمل حتي يظهر للنور. 
 
بدأ رامي التنوية والإعلان عن طرحه ألبومه الغنائي الجديد من خلال أغنية "سقف"، والتي ضمت العديد من نجوم الفن والرياضة المصرية، حيث أن الأغنية تقوم فكرتها علي التفائل وعدم النظر لإحباطات الحياة المستمرة والتي يتعرض لها جميع الناس بمختلف مهنتهم.
 
ألبوم أنا لوحدي شارك فيه العديد من الشعراء منهم تامر حسين، ومحمد عاطف، وجمال الخولى، وأحمد المالكى، وشادى نور، وأحمد عرفان، ورقية عبد العزيز، ومصطفى حسن، ومحمد أبو نعمة، أما المحلنين فهم، بلال سرور، ومحمد أنيس، وياسر نور، ومدين، بينما التوزيع الموسيقي فكان لكل من توما، ونادر حمدي، وشريف مكاوى، وأحمد إبراهيم، وأحمد المغربى، ووسام عبد المنعم، وكريم عبد الوهاب، وشارك رامى جمال فى الألبوم كملحن حيث قدم ما يقرب من 9  أغنيات.
 
ولأول مرة تحسب للفنان رامي جمال تقديم أغنية "مش ملاحظ حاجة" برفقة زوجته ناريمان، وتعد الأغنية مختلفة وجرئية للغاية في مجال الموسيقي العربية، حيث أن الأغنية تعتمد بشكل كلي علي فراق حبايبن ويتم بينهم معاتبه كبيرة، والأغنية من كلمات وألحان أحمد المالكي وتوزيع وسام عبدالمنعم. 
 
أتمني من الفنان رامي جمال الأستمرار علي هذا النهج من الفكرة خارج الصندوق، فهو الأن وضع نفسه تحت مسئولية كبيرة لتقديم أفكارا قوية ومختلفة علي مدار السنوات المقبلة، أن لم تكن أقوي من ألبوم "أنا لوحدي" فلابد أن تكن علي نفس مستواه علي أقل التقدير، فتحية كبيرة له ولفريق عمل ألبومه الجديد علي هذا المجهود المحترم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر