ملتقى القاهرة الدولي لأفلام التحريك يهدي الدورة الـ 13 لـ"استوديو السحر"

الفنانة لقاء الخميسى الفنانة لقاء الخميسى
 
كتب على الكشوطي

قررت الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، إهداء الدورة الثالثة عشر لملتقى القاهرة الدولى لأفلام التحريك، إلى استوديو السحر للرسوم المتحركة فى تقليد جديد..

وقد استقبل الملتقى أكثر من ٤٥٠ عملا فنيا متنوع ما بين الأفلام الطويلة والقصيرة والمسلسلات والتترات والإعلانات والأغنية المصورة من 52 دولة عربية وأجنبية بالإضافة للأعمال المصرية، وقد انتهت لجنة المشاهدة من عملها نهاية الأسبوع الماضى وسيعلن عن الأعمال المشاركة بالمسابقات نهاية الأسبوع الحالى.

كما قررت اللجنة العليا للملتقى تشكيل لجنة تحكيم دولية واحدة، سيتم الإعلان عنها لاحقا، لكل المسابقات والأعمال المشاركة فى المسابقة على أن يتم تخصيص جائزتين لكل مسابقة تقدر قيمة الجائزة الأولى بخمسة آلاف جنيه، كما تقدر قيمة الجائزة الثانية بثلاثة آلاف جنيه.

وتنطلق الدورة الثالثة عشر لملتقى القاهرة الدولى لأفلام التحريك، برئاسة الدكتورة رشيدة الشافعى، فى الفترة من الخميس 27 فبراير حتى الخميس 5 مارس 2020 تحت عنوان العام المصرى الروسى

ستوديو السحر تأسس عام 1991 على يد المنتج السعودى العباس بن العباس حميد الدين، وأنتج أول فيلم مصرى طويل شارك به العديد من الفنانين المصريين فى مقدمتهم الفنانة لقاء الخميسى التى يكرمها الملتقى هذا العام.

كما قدم الاستوديو عشرات الأعمال الفنية منذ إنشائه للعديد من القنوات المصرية والعربية، بالإضافة إلى مقدمات برامج ومسـلسـلات، رسـوم متحركة وكمبيوتر جرافيك لمسلسل الأطفال "بـوجى وطمطم"، مـسـلسـل "شـبر ونص" 30 حلقـة بمدة 90 دقيقة 2002، مـسـلسـل "هـم يـضـحـك" 30 حلقـة 150 دقيقة رمضان 2003، "سـيد أكشـن" 15 حلقـة بمدة 75 دقيقة رمضان 2004، مـسـلسـل "هـم يـضـحـك" 15 حلقة بمدة 75 دقيقة رمضان 2005، مـسـلسـل "حـبـطـبـط " 15حلقـة بمدة 105 دقيقة 2006

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر