للعام الثانى أذربيجان ضيف الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى

 
على الكشوطى
أعلن عادل إبراهيم، سفير مصر فى أذربيجان، أنه تم الاتفاق مع وزارة الثقافة الأذربيجانية على تمثيل أذربيجان فى الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى، المقرر انعقاده فى الفترة من 20 إلى 26 يونيو المقبل، تحت رعاية د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مشيرا إلى أهمية المشاركة الأذربيجانية فى الترويج لشرم الشيخ كمقصد سياحى بالغ الأهمية فى مصر.
 
وأضاف أن المشاركة تتمثل في عرض فيلمين أذريين، وهما "نبات حلوى" للمخرج التشين موسى أوغلو، وفيلم "ساس الصوت " للمخرج زامن ممادوف، هذا إلى جانب مشاركة أشهر فرقة فى أذربيجان، وهى: "رويا ورزفان" وهما عازفان يقدمان عروضا فى الهواء الطلق فى مختلف أنحاء العالم.
 
من جانبه رحب الكاتب الصحفى جمال زايدة، رئيس المهرجان، بالمشاركة الأذربيجانية فى مهرجان شرم الشيخ السينمائى للعام الثانى على التوالى، حيث سبق أن شاركت أذربيجان فى الدورة الثالثة من خلال فيلم للمخرج الأذربيجانى هلال بيدروف والمطربة ديلارا كازيموفا والتى شاركت بالعزف فى افتتاح المهرجان.
 
وأضاف أن المهرجان يستضيف وفودا كبيرة من دول العالم مثل أوكرانيا وأذربيجان وصربيا وإيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة والدول العربية، مشيرا إلى أن الفنانة إلهام شاهين هى الرئيس الشرفى للدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى التى يتم خلالها الاحتفاء بالسينما المستقلة وسينما الشباب.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر