من شحاتة أبو كف لـ كابتن زيزو.. كيف جسدت السينما صراع الأهلى والزمالك؟

نور الشريف نور الشريف
 
ذكى مكاوى

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة قمة السوبر بين الأهلى والزمالك التى تنطلق اليوم فى الإمارات حيث تخطف أنظار محبى كرة القدم لأقوى ديربى فى أفريقيا والمنطقة العربية بصفة عامة.

مباراة الأهلى والزمالك التى دوماً ما جذبت أنظار الجميع واحتلت مكانة هامة فى السينما التى حاولت تجسيد الصراع بين القطبين خلال عدد من أفلامها مثلما يظهر خلال التقرير التالى حيث لعبت على أوتار محبى الناديين العريقين عبر تلك الأفلام.

 

"غريب فى بيتى"

فيلم من بطولة نور الشريف وسعاد حسنى، ولعب خلاله بطل الفيلم دور لاعب فى نادى الزمالك يتمكن من إحراز 6 أهداف فى أول لقاءاته مع النادى الأهلى مما يجعله معشوقا لكافة الجماهير، وهو الفيلم التى تعلقت به جماهير الزمالك بصفة خاصة، وعشقوا نجمه نور الشريف الذى عُرف بانتمائه لنادى الزمالك منذ أن كان لاعباً فى صفوفه.

 

"رجل فقد عقله"

الفيلم الذى شارك فى بطولته الفنان فريد شوقى وكل من عادل إمام وإكرامى، حيث لعب الثنائى الأخير دور لاعبين فى النادى الأهلى، واشتهر خلاله عادل إمام بشخصية كابتن زيزو بينما لعب إكرامى شخصيته الحقيقية كحارس مرمى للأهلى.

C1gxfQpXgAE77bC 

"يارب ولد"

مرة أخرى جاء فيلم من بطولة فريد شوقى ويشارك فيه إكرامى كحارس مرمى للأهلى،.. وهو العمل الذى حاول فيه إكرامى الزواج من ابنة فريد شوقى، كما ظهر فيه خلال أحد المباريات مع نادى الزمالك.

 

"الزمهلاوية"

تناول الفيلم علاقة متوترة بين عائلتين كلاهما يشجع ناديه المفضل بتعصب شديد، وقد ظهر فيه عدد من لاعبى الزمالك والأهلى منهم، عصام الحضرى، محمد شوقى، عمرو زكى، خالد بيبو.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر