مُخل بالذوق العام.. «الموسيقيين» تهاجم محمد رمضان

محمد رمضان محمد رمضان
 
باسم فؤاد

قال الفنان حلمى عبد الباقى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة أوقفت تصاريح الغناء للفنان محمد رمضان، بسب ما تتضمنه حفلاته من عرى والإخلال بالذوق العام، بناء على تعليمات النقيب هانى شاكر.

وأوضح عبد الباقى لـ"عين" إن نقابة الموسيقيين كانت تعطى تصاريح للفنان محمد رمضان، بناء على بروتوكول موقع بين النقابات الفنية الثلاثة الممثلين والسينمائيين والموسيقيين، ينص على منح أى عضو من الثلاثة تصريحًا بممارسة عمل فنى، وبالتالى رمضان ينتمى لنقابة الممثلين ويحق له الحصول على تصريح من "الموسيقيين" وذلك قبل قرار إيقافه.

وبسؤاله إن كنا على موعد مع أحد حفلات محمد رمضان الفترة المقبلة، رد عبد الباقى: نحن لن نعطِ تصريحا لمحمد رمضان، ولا أعرف إن كان هناك مخرج آخر لرمضان للحصول على تصريح أولا.

من جانبه كشف الدكتور أحمد أبو المجد عضو مجلس إدارة النقابة العامة للمهن الموسيقية، إن محامى محمد رمضان وقع على إقرار وتعهد بالتزامه بالذوق العام والحفاظ على المظهر، وعدم خلع ملابسه، وذلك بناء على طلب من نقابة الممثلين موجه إلى نظيرتها الموسيقيين لمنح رمضان تصريحًا.

وكان نقيب الموسيقيين هانى شاكر قد أصدر قرارا بوقف تصاريح مغنيى المهرجانات، وشمل القرار الفنان محمد رمضان، وحمو بيكا، وحسن شاكوش وعمر كمال، وذلك فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى باغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

وأكد الفنان هانى شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم بإستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر