شرير Titanic.. بيلى زين يحتفل بعيد ميلاده الـ54

بيلى زين بيلى زين
 
لميس محمد

يحتفل اليوم الممثل العالمى بيلى زين، صاحب الشخصية الشريرة، كال هوكلى، بالفيلم الأكثر شهرة "Titanic"، بعيد ميلاده الـ54، حيث ولد فى 24 فبراير من عام 1966، بـ شيكاجو، إلينوى، الولايات المتحدة، شارك زين فى 166 عملا متنوعا، منذ دخوله إلى العالم الفنى بداية من عام 1985، ومن بعض هذه الأعمال لا يزال فى مرحلة الإنتاج.

ويشارك زين في بطولة فيلم الرعب الجديد Hellblazers، ويشاركه في بطولة العمل بروس ديرن، توني تود، أدريان باربو، جون كاسير، ميج فوستر وكورتنى جينز، وغيرهم.

وتدور قصة الفيلم في أواخر الثمانينيات، وتتبع عبادة الشيطان، والتي ظهر لها تركيز فريد فى إطلاق الجحيم على الأرض، وبمساعدة تعويذة قديمة، يستحضرون شيطانًا، الذى يقوم بـ تكليف السكان في بلدة صغيرة تقع في الجنوب الغربي، ببعض الأشياء التي سيكون عليهم القيام بها من أجله.، وانتهى تصوير الفيلم الجديد، على أن يصل الفيلم الجديد إلى أكثر من 1000 دور عرض، في 24 أبريل المقبل.

 

بيلى زين
بيلى زين

 

وكان قد تم تكرين زين من مهرجان القاهرة السينمائى، فى دورته الأخيرة التى أقيمت منذ بضعة أشهر، حيث إنه يعد واحدًا من أبرز الشخصيات الفاعلة فى صناعة السينما، واشتُهر بتقديم شخصية الشرير "كال هوكلي" فى فيلم "تيتانيك".

قال بيلى زين بعد تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائى، إن هذا التكريم هو شرف كبير له، وأنه يعتبره بقيمة العالم كله "أنتم العالم"، وأضاف أن مصر وجارتها اليونان هما مهد الحضارات وبداية الخلق والإبداع.

وأشار بيلى إلى أنه تأثر بمصر والمصريين وهو ما سيظهر من خلال لقاءاته الصحفية والتليفزيونية، موضحًا أن صناعة السينما فى مصر صعب مقارنتها بغيرها، وأن جمال الطبيعة جعله يتمنى أن يصور فيلم فى هذه المناظر العظيمة مع صناع الأفلام والنجوم المصريين.

علاقة "بيلى زين" بالتمثيل بدأت مبكرًا، حيث ولد لأبويين لديهما شغف بهذه المهنة، قبل أن يدرس المسرح فى "هاراند للفنون المسرحية"، ويظهر لأول مرة عام 1985 فى فيلم الخيال العلمى "العودة إلى المستقبل" الذى حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وبعدها بعام، ظهر لأول مرة على الشاشة الصغيرة بفيلم "Brotherhood of Justice"، وهو فيلم تليفزيونى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر