أشهر 10 لاعبين أجانب تركوا ناديهم وانضموا للغريم

سترلينج سترلينج
 
سليمان النقر
أثار انتقال محمود كهربا، لاعب الزمالك السابق، إلى الأهلي، ضجة كبيرة فى الشارع الكروى، واستمرت حتى مباراة السوبر التى كان بطلها كهربا؛ بسبب استياء زملائه السابقين بالقلعة البيضاء من قرار رحيله والانضمام للغرين التقليدي.

وعلى غرار ما قام به كهربا يوجد لاعبين كثيرين انضموا من فريقهم إلى الغريم سلط موقع "كوت اوفسايد" على أبرز عشرة لاعبين خانوا أنديتهم وانتقلوا إلى الغريم التقليدي غير مبالين بعلاقتهم مع جمهورهم مفضلين على ذلك الحصول على الرواتب المالية العالية على حساب محبة جماهير فرقهم.

 

1 – مايكل أوين

تألق مايكل أوين وأصبح نجما مع ليفربول وأفضل لاعب في أوروبا والعالم ، ويحرز معه جائزة الكرة الذهبية عام 2001 بغير أنه في صيف عام 2004 تمرد عليه وقرر مغادرته والانتقال إلى ريال مدريد للانضمام إلى كتيبة النجوم في النادي الملكي ، إلا أنه بعد فشله في تجربته الإسبانية وإتخاذه قرار العودة مجددا إلى إنكلترا اختار الانضمام إلى نيوكاسل ثم إلى مانشستر يونايتد بدلا من العودة مجدداً إلى الانفيلد رود الذي ترعرع فيه تحت أهازيج جمهوره الوفي.

 

2- رحيم ستيرلينج

انتقل المهاجم الدولي الإنكليزي من ليفربول إلى مانشستر سيتي في الانتقالات الصيفية الحالية بعدما رفض جميع المحاولات التي قام بها مدرب وإدارة الريدز لتمديد عقده ، ليلجأ إلى التمرد من اجل السماح له بالرحيل وإبرام صفقة بلغت 68 مليون يورو، وهي الصفقة الأغلى بالنسبة للاعب إنكليزي، وهو ما حدث غير ان جمهور ليفربول لم يتوقع ان يكون انتقاله إلى الغريم السيتيزن، خاصة بعدما أكدت تقارير قربه من الانتقال لبايرن ميونيخ الألماني.

 

3- آشلى كول

انتقل من أرسنال إلى غريمه وجاره اللندني تشلسي صيف عام 2006 ، وذلك بطلب من مدرب البلوز البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اقنعه بإرتداء القميص الأزرق لتحقيق طموحاته بعدما دافع عن ألوان المدفعجية منذ عام 2006 ونال معه ألقاب كثيرة.

 

4- سمير نصرى

انتقل من ارسنال الذي صنع له اسماً إلى غريمه مانشستر سيتي خلال الانتقالات الصيفية في عام 2011 بعدما اقام في لندن ثلاثة مواسم ، أملا في الحصول على راتب أسبوعي أعلى ونجح في إحراز لقب الدوري الممتاز في موسمه الأول مع المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني .

 

5- كارلوس تيفيز

انتقل من وست هام يونايتد إلى غريمه مانشستر يونايتد في صيف عام 2007 بعدما ارتبط بعلاقة قوية مع عشاق ويست هام خاصة أنه ساهم في بقاء النادي مع أندية النخبة.

 

6- سول كامبل

انتقل من نادي توتنهام هوتسبير اللندني إلى غريمه أرسنال اللندني صيف عام 2001 في صفقة اعتبرت حينها الأغلى على مستوى المدافعين.

 

7- البرتغالى لويس فيجو
 

أصبح في نظر الجمهور الكتالوني من محبي برشلونة أشهر لاعب خائن في تاريخ المستديرة بعدما انتقل في الميركاتو الصيفي عام 2000 من البارسا إلى غريمه الأزلي ريال مدريد في صفقة هي الأغلى في ذلك الوقت ، بعدما بقي في كامب نو منذ عام 1995 حقق من خلالها مجداً كبيراً بفضل البلوغرانا.

 

8- روبين فان بيرسى
 

انتقل المهاجم الهولندي من أرسنال إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي من عام 2012، وذلك بطلب من المدرب الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون مدرب الشياطين الحمر فى ذلك الوقت.

 

9- جاك كولباك
 

انتقل من سندرلاند إلى مواطنه وغريمه في نفس الوقت نيو كاسل يونايتد في عام 2014 ، وهو النادي الذي كان يعشقه كولباك منذ صغره وهو السر الذي كشفه غداة إعلانه خبر توقيعه مع نيوكاسل مما جعل عشاقه في سندرلاند يشمئزون منه بعدما كانوا يكنون له كل محبة وتقدير.

 

10- فابيان ديلف
 

انتقل من أستون فيلا إلى غريمه مانشستر سيتي خلال الانتقالات الصيفية الحالية بعدما قضى معه عدة مواسم، حيث نزل خبر انتقاله على جماهير أستون فيلا كالصاعقة بالنظر إلى العلاقة الكروية العدائية التي تربط النادي بالسيتيزن منذ فترة ليست بالقصيرة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر