لوبيتا وساندى وثيرون نجمات أصلهن أفريقى سيطرن على سينما هوليوود

تِشارليز ثيرون تِشارليز ثيرون
 
رانيا علوى
التأثير فى عالم صناعة السينما بهوليوود أمر صعب ويحتاج كثيرا من الموهبة والإصرار والحماس، من أجل تحقيق النجاح هناك، كون المنافسة شرسة للغاية؛ بسبب وجود مواهب فريدة وواعدة بهوليوود، وبالرغم من ذلك، إلا أن هناك عددا من النجمات ذوات الأصول الأفريقية استطعن أن يضعن بصمة من ذهب فى صناعة الأفلام.
 
تأتى فى المقدمة نجمة الأوسكار الشهيرة لوبيتا نيونجو التى تبهر العالم عادة باختيارها للأدوار التى تقدمهاى، وتحولت نيونجو الفائزة بجائزة الأوسكار عام 2014 عن دورها فى "Years a Slave 14" لتتحول نيونجو إلى واحدة من أكثر نجمات هوليوود رواجا.
 
كذلك النجمة العالمية ساندى نيوتن التى قدمت بطولة العديد من أفلام هوليوود مع أهم وأشهر نجوم العالم، مثل: دانى جلوفر وإيميليا كلارك ونتالى بورتمان وغيرهم، كما عززت اسمها كواحدة من أعظم النجمات فى عصرنا، ونالت العديد من الجوائز المهمة خلال مسيرتها الفنية، مثل "Primetime Emmy Awards " و"BAFTA Awards" و"London Critics Circle Film Awards"، وغيرهم من الجوائز.
 
وتدخل القائمة ايضا النجمة العالمية ليا كيبيدى التى بدأت حياتها كعارضة أزياء، ثم عملت stylist، وفى عام 2005 قررت التوجة للتمثيل لتثبت أنها قادرة على إبراز موهبتها فى عالم هوليوود، ولم يعلم الكثيرون أن كيبيدي ولدت ونشأت فى أديس أبابا بإثيوبيا، وهى معروفة بأنها تشارك دائما بالأعمال الخيرية، وقد تم اختيارها، وعُينت كسفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية من أجل صحة الأم والوليد والطفل.
 
كما تضم قائمة أشهر النجمات ذوات الأصول الأفريقية اللاتى حققن نجاحا مذهلا فى هوليوود كلا من كانديس مكلور وإيلا توماس وشارليز ثيرون وغيرهن.
 
 
ِارليز ثيرون
تِشارليز ثيرون

إيلا توماس
إيلا توماس

ساندي نيوتن
ساندي نيوتن

كانديس مكلور_1
كانديس مكلور

لأوبيتا نيونجو
لوبيتا نيونجو

لوبيتا تحمل تمثال الاوسكار
لوبيتا تحمل تمثال الأوسكار

ليا كيبيدي
ليا كيبيدى

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر