دمه خفيف وصدقت كلامه.. هكذا وصف طلعت زكريا حديثه مع حسنى مبارك

طلعت زكريا والرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك طلعت زكريا والرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
 
محمد زكريا

رحل عن عالمنا، صباح اليوم الثلاثاء، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عن عمر يناهز 92 عاما، ومع ذكر اسم مبارك فى الوسط الفنى، يأتى فى الأذهان دائماً الفنان طلعت زكريا الذى أعلن مرارا وتكرارا عن حبه ودعمه الدائم للرئيس الأسبق، وتطورت هذه العلاقة إلى صداقة بين الثنائى، حيث يعد زكريا الفنان الوحيد الذى استضافه مبارك فى قصر الرئاسة.

وتحدث طلعت زكريا عن لقائه بالرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى كل لقاء صحفى أو تليفزيونى ظهر فيه حتى وفاته العام الماضى، حيث كشف زكريا عن تفاصيل اللقاء موضحا: "ذهبت وكنت فى قمة الرعب ووجدت أنه كان لديه اجتماع مع الوزراء، ولكنه تم إلغاؤه، وشاهدت عددا من الوزراء فى القصر، ووقتها قلت أنى سأدخل له لمدة دقيقة أسلم عليه، وأغادر مباشرة، ولكن ما حدث أنه جلس معى ساعتين ونصف كاملتين".

 

 

وأضاف طلعت، فى حديثه عن علاقته بمبارك: "طلب منى مقابلتى بسبب فيلم "طباخ الرئيس" حيث أُعجب كثيرا بالفيلم، وأثّر فيه جدا، وأحب أن يكون هناك أحد ينقل له نبض الشارع، والحقيقة أنه لم يكن يريد مقابلته بصفته فنان، وإنما كواحد من الشعب المصرى، خاصة أنه لم يتحدث معى تماما عن الفن، إنما كان عاوز يحس بنبض الناس فى الشارع من مواطن عادى مثلى".

وتابع طلعت زكريا: "أول سؤال سألهولى الناس عايشة إزاى وعاملين إيه مبسوطين ولا إيه؟، فكان ردى صريح وأكدت له أن الناس تعبانه من العيشة اللى بقت صعبة ومش لاقية تاكل"، وأجاب مبارك: "أنا أعمل إيه!؟ واتكلم على التعداد السكانى الذي يزداد بشكل مستمر، وأنه ينشئ مدن وكبارى وطرق جديدة، وكل ذلك لا يفيد، وأنه لن يستطيع منع زوجين من الإنجاب"، وبعد الوقت الطويل الذي جلست فيه معه اقتنعت بكلامه وإنه مش كذاب لأنى مواطن هيكدب عليا ليا ليه!".

 

 

واستطرد طلعت زكريا: "صورتى مع مبارك أفتخر بها، فكانت مع رئيس الدولة، وأى فنان كان يتمنى يقعد القعدة دى مع رئيس الدولة، وعندما أشاهدها أشعر بأننى ناجح؛ لأن أكبر راس فى الدولة تهنينى على فيلم، وما تفاجأت به أن جلستى مع مبارك كان بها كوميديا وخفة دم، فلم أكن أتوقع نهائيا أن دمه خفيف بهذا الشكل، ووجدته شخص عادى ودمه زي السكر".

ولفت طلعت زكريا إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عندما علم بتعرضه لأزمة صحية كان دائم الاطمئنان عليه قائلاً: "دخلت المستشفى بعد مرورى بأزمة صحية واتصل بى 3 مرات للاطمئنان على صحتى، وعندما قلت له إن السجائر هيا السبب كان رده "حد يشرب السجاير اللى بتتعمل فى مصر دى".

ورحل الفنان طلعت زكريا عن عالمنا يوم 8 أكتوبر الماضى عن عمر ناهز 59 عاما بعد صراع مع المرض، حيث أصيب عام 2007 بالتهاب فى أحد شرايين المخ، ما أدى إلى إصابته بغيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقا، إلا أن الوفاة جاءت بسبب التدخين، وتم تشييع جثمانه من الإسكندرية، وأقيم العزاء بالقاهرة بمشاركة عدد كبير من النجوم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر