برعاية وزارة الثقافة ومحافظة بورسعيد.. انطلاق «مهرجان العالم القديم السينمائي»

مهرجان مهرجان
 
ذكى مكاوى

أعلنت مؤسسة «سينماتوجراف للثقافة والفنون» لمؤسسها المخرج إسماعيل مراد عن تأسيسها مهرجان سينمائى دولى بمدينة بورسعيد، وذلك تحت عنوان «مهرجان العالم القديم السينمائي»، على أن تنطلق فعاليات أولى دوراته خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وقد أكد المخرج إسماعيل مراد، مؤسس ورئيس المهرجان، إنه حصل على موافقة وزارة الثقافة بتأسيس هذا الحدث السينمائى، متجهاً بالشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على إسهامهما فى انطلاق هذا المشروع الفنى الكبير، الذى يتمنى أن يتحقق برؤية طموحة ودعم من مؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار مراد إلى أن «مهرجان العالم القديم السينمائي» يهدف إلى نشر الوعى ودفع العمل السينمائى وتحقيق التواصل مع دول قارات العالم القديم بما يُسهم فى تحقيق الاحتكاك اللازم لاكتساب المزيد من الخبرات التى تتضمنها الثقافات المختلفة لقارات العالم القديم.

وتضمنت لائحة المهرجان 3 مسابقات رئيسية، وهى على الترتيب المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، مسابقة أفلام مشروعات خريجى المعاهد والأكاديميات السينمائية بالقارات الثلاث، ومسابقة محمود ياسين لصناع الأفلام من أبناء بورسعيد، بالإضافة إلى عدد من البرامج الموازية التى يتم العمل عليها لإعلانها قريبا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر