باربى تطلق عرائس جديدة لذوى البشرة السمراء

باربى باربى
 
ريهام عبد الله
عندما يتعلق الأمر بالألعاب، يريد كل طفل أن يشعر بأنه مهم، وأن لديه نموذجا يحتذى بها؛ إذ تساعد الألعاب والعرائس تحديدا الأطفال على الشعور بالانتماء، إذ ليس من المستغرب، أنه عند اللعب بالدمى، نفضل أن يُبدوا مثلنا، بغض النظر عن العرق أو الخلفية.

ومن أجل تعزيز هذه الفكرة، أطلقت "باربى" مجموعة من الدمى، عددهم 10 دمى، لجعل الفتيات صاحبات البشرة السمراء، يشعرن وكأنهن أكثر تمثيلا، ويحدث ذلك بالتزامن مع شهرالتاريخ الأسود الذى يتم الاحتفال به كل فبراير فى الولايات المتحدة، وفقا لموقع "bored panda".

 

العرائس الجديدة
العرائس الجديدة

 

باربى
باربى

 

خط جديد من عرائس باربى
خط جديد من عرائس باربى

 

وتعاونت شركة باربى الأم مع مصممة الأزياء الموهوبة شيونا تورينى، لإنشاء مجموعة جديدة من الدمى بألوان مختلفة من الشعر وتسريحات الشعر وحتى أنواع الجسم، وبعبارة أخرى، أصبحت دمى باربى أكثر شمولية.

وقالت المصممة شيونا تورينى، إن "أحلام طفولتها" تحققت، وتابعت: "كانت رؤيتى هى تصميم دمى متنوعة بأشكال جريئة مع مواضيع تتم رؤيتها خلال عملى، لقد نشأت مهووسة بباربى، وبينما كانت واحدة من أول أيقونات الأزياء الخاصة بى، أتذكر بوضوح أنى كنت أبحث فى الأرفف عن دمية تبدو وكأنها مثلى وشبهى، ودائما ما كنت أرجع خالية الوفاض".

 

دمى باربى
دمى باربى

 

عرائس باربى الجديدة
عرائس باربى الجديدة

 

أكثر ما ألهمها هو أول باربى سوداء تم إصدارها فى عام 1980، كانت الدمية ترتدى ثوبًا أحمر متلألئًا، وأعادت شركة ماتيل إنتاج هذه الدمية مؤخرا للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيسها.

وفى عام 2018، وبالتزامن مع اليوم العالمى للمرأة، كشفت شركة Mattel عن 17 دمية من خلفيات متنوعة للاحتفال بالنساء غير العاديات، المعروفات باسم "sheroes".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر