كورتوا يدخل تاريخ ريال مدريد بعد تألقه فى الكلاسيكو

كورتوا كورتوا
 
سليمان النقر

ساعد البلجيكى تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسبانى، فريقه فى الفوز بالمباريات، بعدما تحسنت إحصائياته تدريجياً مع تقدم الموسم، حيث أنقذ أربعة أهداف محققة ضد برشلونة.

تطور كورتوا حتى أصبح عنصرا مهما لزين الدين زيدان المدير الفنى للميرينجى وبات من العناصر المهمة والمؤثرة فى تشكيلة المدرب الفرنسى، وكان سببا فى استعادة فريقه لصدارة الليجا الإسبانية.

وكان كورتوا فى أفضل حالاته مساء الأحد مرة أخرى، حيث شارك فى 31 مباراة لعبها هذا الموسم، وشهدت هز شباكه فى 24 مناسبة فقط فى جميع المسابقات.

وحافظ البلجيكى شباكه نظيفة فى 16 مباراة، وينافس الآن بشكل واضح فى المعركة من أجل جائزة "زامورا"، وهى جائزة احتفظ بها حارس أتليتكو مدريد "يان أوبلاك" فى السنوات الأربع الماضية.

وكانت آخر مرة فاز حارس من ريال مدريد بجائزة "زامورا" للأفضل فى الموسم، خلال 2007/08 عن طريق القديس "إيكر كاسياس" رغم أن كورتوا فاز بالجائزة فى موسمين مع أتلتيكو مدريد.

خلال 180 دقيقة من اللعب هذا الموسم، برشلونة لم يكن قادر على تسجيل ولو هدف واحد ضد كورتوا، لم يكن هناك سوى ثلاث مناسبات سابقة حيث تغلب ريال مدريد على برشلونة فى كلتا مباراتى الدورى بشباك نظيفة.

وتعود التواريخ إلى موسم 1935/1936 عندما فاز 3-0 و3-0، فى 1957/58 عندما فازوا 3-0 و2-0 وفى 1974/75 عندما فازوا 1-0 وتعادلوا 0-0.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر