سر ظهور حيوانات بعروض الأزياء العالمية بأسبوع الموضة فى باريس

عروض الازياء عروض الازياء
 
هدير سامى
انتهى شهر الموضة بختام أسبوع الموضة فى باريس لمجموعات خريف وشتاء 2020، وبينما كان غالبية مصممى الأزياء يحاولون رسم خطوط الموضة للموسم القادم واستعراض إبداعاتهم وابتكاراتهم، كان البعض يحاول لفت الأنظار لشىء آخر قد يغفل عنها العالم. 
 
فى ظل هوس الجميع بأحدث إصدارات الحقائب والأحذية وأحدث اتجاهات الموضة، ظهرت عروض أزياء أخرى كانت تحرص على إيصال رسالة الرفق بالحيوانات وعدم استخدام الجلود فى أزياءها والحفاظ على البيئة.
 
عرائس بشكل حيوانات فى عروض الأزياء العالمية
عرائس بشكل حيوانات فى عروض الأزياء العالمية

 

وليست هذا فقط بل أيضاً دعم فكرة إعادة التدوير واستخدام خامات نباتية بدلاً من الجلود الحيوانية، لكن إلى أى مدى يصل الهوس بحماية البيئة والرفق بالحيوان؟  ولما أرسلت دار أزياء ستيلا مكارتنى Stella Mccartney أشخاصاً يرتدون أزياء حيوانات كاملة الجسم إلى مدرجها فى أسبوع الموضة فى باريس. 
 
شخصيات حيوانية في عرض أزياء Stella mcCartney
شخصيات حيوانية في عرض أزياء Stella mcCartney
 
كانت مكارتنى تحرص على إيضاح رسالة جادة مع مجموعة من رسل غريبة الأطوار فى مجموعتها، مما أبرز التزامها الطويل الأمد بحقوق الحيوان. 
 
كانت مظاهر الحيوانات بياناً مرحاً من جانب مكارتنى، التى تعد علامة تجارية داعمة للبيئة والرفق بالحيوان وتعتبر نباتية تماماً، عن استخدام المنتجات الحيوانية فى صناعة الأزياء.
 
شخصية أرنب في عرض أزياء Stella mcCartney
شخصية أرنب في عرض أزياء Stella mcCartney
وقالت مكارتنى فى بيان لصحيفة The Guardian "ما نحاول القيام به هنا فى دار الأزياء هو إصال رسالة قوية وذات معنى مع القليل من الفكاهة والمرح، لتقديم وجهة نظرنا بطريقة مستساغة حتى يستمع الناس"،  "هذه الحيوانات هى خامات عروض الأزياء لأى شخص آخر، لكن نحن دار الأزياء الفاخرة الواحيد فى العالم التى لا تقتل الحيوانات على المدرج، أردت أن أوضح هذه النقطة ولكن بطريقة سعيدة ".
 
تمساح في عرض أزياء Stella mcCartney
تمساح في عرض أزياء Stella mcCartney
 
ولتجربة هذه الفكرة  ظهرت عارضات الأزياء على المدرج وسط مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يرتدون أزياء بقر، أرانب، حصان، ثعلب و تمساح.  كانت الاكسسوارات والملحقات خالية من جلد الحيوان أيضاً، بما فى ذلك حقيبة يد من جلود نباتية وحقائب مصنوعة من البلاستيك المستخدمة المعاد تدويرها.  فالعلامة لا تستخدم جلد الحيوان أو  الريش أو الفراء. 
 
 
أما دار أزياء thom browne ابتكرت أرض عجائب شتوية مكتملة بأشجار الصنوبر الثلجية والأبواب الخشبية المؤدية إلى أى مكان.
 
عرض أزياء Thom browne
عرض أزياء Thom browne
 
افتتح العرض مع موكب من الحيوانات الخيالية وكان يتصدر المجموعة الحرفية زرافة كانت تتراقص بشكل كوميدى، ثم ظهرت باقى الحيوانات من وحيد القرن والأسد و الغزال وحصان والنعام، ثم اختتم العرض بأرانب وثعاببن, كانت الحقائب أيضا منحونة بشكل حيوانات متنوعة. 
 
حيوانات thom browne
حيوانات thom browne

زرافة تفتتح العرض في عرض أزياء thom browne
زرافة تفتتح العرض في عرض أزياء thom browne
 
مجموعة حقائب thom browne
مجموعة حقائب thom browne

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر