لاتسيو يتفوق على كبار أوروبا بسلسلة لا هزيمة تاريخية بالدورى الإيطالى

لاتسيو الإيطالى لاتسيو الإيطالى
 
عرفة الضبع
أصبح فريق لاتسيو الإيطالى يملك أفضل سلسلة اللاهزيمة فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج فايف" خلال الموسم الجارى 2019-2020، بعد تراجع فريق ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، وتلقى الهزيمة الأولى فى البريميرليج هذا الموسم ضد واتفورد بثلاثية دون مقابل، لتتوقف مسيرة 44 مباراة بلاهزيمة.

وحافظ لاتسيو على سجله خاليا من الهزائم فى آخر 21 مباراة، وهى أطول سلسلة فى الدوريات الخمس الكبرى حتى الآن، يليه فريق باريس سان جيرمان برصيد 15 مباراة لم يذق فيها طعم الخسارة بالدورى الفرنسى، وجاء بايرن ميونخ فى المركز الثالث بالقائمة برصيد 9 مباريات بلا هزيمة فى الدورى الألمانى، متساويا مع هيلاس فيرونا الإيطالى.

وأصبح أرسنال يملك أفضل سلسلة لا هزيمة فى الدورى الإنجليزى حاليا، بعدما حافظ الجانرز على سجله بدون هزائم فى آخر 7 مباريات بالمسابقة.

 

سلسلة اللاهزيمة الأفضل فى الدوريات الأوروبية
سلسلة اللاهزيمة الأفضل فى الدوريات الأوروبية

 

ويتصدر فريق لاتسيو، صدارة جدول ترتيب الدورى الإيطالى، بعد فوزه الثمين على ضيفه فريق بولونيا، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين السبت الماضى، على ملعب "أولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الكالتشيو.

ورفع لاتسيو رصيده للنقطة 62 فى صدارة جدول ترتيب الإيطالى بفارق نقطتين عن يوفنتوس، والذى تأجلت مباراته مع إنتر ميلان؛ بسبب تفشى فيروس كورونا فى نواحٍ عدة من الأراضى الإيطالية.

ويواصل هداف لاتسيو شيرو إيموبيلى التألق بشكل كبير هذا الموسم، بعدما تربع وحيدا على ترتيب هدافى الكالتشيو برصيد 27 هدفا، بعد 26 جولة فقط، وهو ما يجعله قريبا من تحطيم الرقم الأسطورى المسجل باسم الأرجنتينى جونزالو هيجواين صاحب أكبر عدد أهداف فى موسم واحد من الكالتشيو.

ويتفوق إيموبيلى فى صدارة ترتيب الهدافين بفارق كبير عن الأسطورة كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس بـ6 أهداف، حيث يحتل الدون المركز الثانى برصيد 21 هدفا.

ويعتبر الأرجنتينى جونزالو هيجواين، نجم يوفنتوس الحالى، صاحب الرقم القياسي في عدد أكبر الأهداف فى موسم واحد برصيد 36 هدفا فى موسم 2015-16 عندما كان يرتدى قميص نابولى الإيطالى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر