أعمال أفريقية أصلية على شبكة نيتفلكس قريبا

جون بويجا جون بويجا
 
لميس محمد

شراكة جديدة لعالم نيتفلكس، وذلك بين الشبكة المنتجة، وشركة UpperRoom Productions، المملوكة لـ الممثل والمنتج النيجيرى البريطانى جون بويجا، بطل فيلم Star Wars: The Rise of Skywalker، حيث تعمل الشركتان على إنتاج قائمة من الأفلام الأفريقية غير الناطقة باللغة الإنجليزية، ويأتى ذلك بعد تعاون نيتفلكس، مع طاقم نيجيرى للعمل على مسلسل درامى مكون من ستة أجزاء جديد، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "screendaily".

ستقوم الشركة بتطوير مشاريع بناءً على القصص والممثلين، والشخصيات والطاقم والنصوص الأدبية، والأساطير والسيناريوهات، والعناصر الأخرى فى البلدان الإفريقية أو ما حولها، مع التركيز على غرب وشرق إفريقيا.

وقال ديفيد كوس، نائب رئيس الفيلم الدولى فى Netflix، "تتمتع إفريقيا بتاريخ حافل فى سرد ​​القصص، وبالنسبة لشبكة Netflix، فإن هذه الشراكة مع جون وشركة، UpperRoom، تقدم فرصة لزيادة استثماراتنا فى القارة، مع تقديم المزيد من القصص الإفريقية الفريدة، للمشتركين فى منصة البث، فى إفريقيا وحول العالم".

وصرح الممثل والمنتج النيجيرى البريطانى جون بويجا، "يسرنى أن أكون شريكًا مع Netflix، لتطوير قائمة لـ الأفلام الروائية، الناطقة بلغة غير الإنجليزية، والتى تركز على القصص الإفريقية، وأنا وفريقى متحمسون لتطوير النصوص الأصلية، ونحن فخورون بتطوير هذا الجانب من أعمالنا مع شركة تشاركنا رؤيتنا".

كما كشفت شبكة نيتفلكس، عن عملها على أول مسلسل دراما، نيجيرى من إخراج أكين أوموتوسو، حيث طلبت السلسلة ستة أجزاء من العمل الجديد، ولم يتم كتابتها بعد، وسيكون من إخراج أوموتوسو، جنبا إلى جنب مع دانيال أورياهي، وسى جيه أوباسى، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "deadline"، على أن يقوم ببطولتها كل من كيت هينشو وأدى لاوي.

المسلسل سيدور فى نيجيريا، وسيتم تصويره فى مدينة لاجوس، وسيدور حول قصة كيمي، إلهة تُجَسد كإنسان للانتقام من وفاة أختها، لكن أولاً، يجب عليها أن تتعلم كيفية استخدام وتسخير القوى العظمى لها، وذلك لهزيمة أعدائها، وإنقاذ أسرتها من الدمار، سيتم إنتاجه بواسطة شركةRififi Pictures، منتجو الفيلم النيجيرىTell Me Sweet Something and Material.

وقال تيد ساراندوس، كبير مسؤولى المحتوى فى Netflix: "أفلام مثلKing of Boys، وMerry Men، وThe Bling Lagosian أظهرت مدى حب أعضائنا للأفلام النيجيرية، لذلك، نحن متحمسون بشكل لا يصدق للاستثمار فى القصص النيجيرية، ومن ثم نساعد فى نقلهم إلى الجماهير فى جميع أنحاء العالم".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر