صور.. دانييلى باريسى إيطالى احترف «النحت» على حبات الأفوكادو

أفوكادو أفوكادو
 
خالد إبراهيم
حاول الشاب الإيطالى دانييلى باريسى أن ينقل موهبته بالنحت على فاكهة "الأفوكادو"، إلى مصدر للرزق والشهرة معا، حيث استطاعت أعماله أن تحقق شهرة كبيرة على "إنستجرام"، بحصوله على حوالى 85 ألف متابع على "انستجرام"، وموقع إلكترونى خاص به.

دانييلى باريسى هو نحات شاب تخصص فى مجال الأغذية وتحويل الأفوكادو إلى أعمال فنية حقيقية، وهو من مواليد بانيارا كالابرا بإيطاليا، ينحت منذ أن كان فى الـ7 من عمره.

 

طاووس
طاووس

 

جرب العديد من الأشكال: مثل رغوة الصابون، ولكن منحوتاته الأفوكادو المعقدة هى التى حظيت بأكبر قدر من الاهتمام.

 

جمجمة
جمجمة

 

عند النظر إلى التصميمات المعقدة التى يمكنه نحتها فى لب كريمة الأفوكادو، من السهل أن نرى السبب وراء افتتان الكثير من الناس بفن باريسى الأفوكادو، حيث قال، "عندما أتطرق إلى السكين، فإن عقلى يستسلم للقلب وينتقل مباشرة إلى اليدين، ويعطي أشكالًا مختلفة للزينة.

 

نحت فى الأفوكادو
نحت فى الأفوكادو

 

واحدة من الأشياء التى يجدها البعض مثيرة للإعجاب فى فن باريسى، سرعته التى يعمل بها، حيث تشبه الأفوكادو التفاح، فهى تتأكسد سريعًا ويتحول لبها إلى اللون البنى عندما تتعرض للهواء، وهو ما يجبره باريسى على العمل سريعا قبل أن تفسد.

باريسى يقيم حاليا فى أستراليا، فاز من قبل ببطولتين فى النحت وفاز ببطولة WACS فى كل من عامى 2013 و2014، كما تُوج ببطولة National، فى عام 2015، وبطولة Carving European Champion فى نفس العام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر