أفضل 5 صفقات فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم

برونو فيرنانديز برونو فيرنانديز
 
سيد حسنى
فى الوقت الذى يحيط فيه الغموض بمستقبل الدوري الإنجليزي هذا الموسم؛ بسبب تفشى فيروس "كورونا"، إلا أن بعض الصفقات فى الدوري الإنجليزي التى جاءت فى الميركاتو الصيفى والشتوى الماضى، أثبتت أحقيتها فى دفع تلك الأندية ملايين للحصول عليها.
 

وفيما يلى نرصد أفضل 5 صفقات فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم:


1- دين هندرسون

هندرسون
هندرسون

 

2018-2019 كان موسمًا كبيرًا لدين هندرسون، حيث انتقل حارس مرمى مانشستر يونايتد إلى شيفيلد يونايتد، وساعد فريقه الجديد في التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب فى العام، بالإضافة إلى جائزة القفاز الذهبى لبطولة كأس الرابطة، وقد وقع لاعب منتخب إنجلترا للشباب عقدا مع الريد ديفيلز فى الصيف الماضى قبل الرحيل.

وجاءت خطوة الإعارة لتكون رائعة لكل الأطراف، حيث قدم هندرسون أداء كبيرا فى بطولة أوروبا تحت 21 سنة، وكان واحدا من أبرز لاعبى شيفيلد هذا الموسم.

تلقى شيفيلد مع هندرسون 22 هدفًا فقط، كما حافظ على نظافة شباكه فى 10 مباريات، وأنقذ مرمى فريقه من 70 هدفا، وساهم هذا الأداء الرائع فى مطالبة البعض بأن يكون الحارس الأساسى للمنتخب الإنجليزى الأول على حساب حارس إيفرتون جوردان بيكفورد.

 

2- برونو فيرنانديز

برونو فيرنانديز
برونو فيرنانديز

 

قد يكون من الصعب الحكم على لاعب انضم إلى الدوري الإنجليزي فى شهر يناير فقط ووضعه ضمن هذه القائمة، حيث لم يشارك سوى فى 9 مباريات فقط، ولكن التأثير الكبير الذى تركه البرتغالى برونو فيرنانديز، خلال تلك الفترة الوجيزة، يجعله يحتل مكانا ضمن القائمة، ويستحق كل قرش من الـ47 مليون جنيه إسترلينى التى دفعها فيه الشياطين الحمر فى الشتاء الماضى.

اشترك فيرنانديز فى 7 أهداف لمانشستر يونايتد خلال مبارياته التسع - سجل 3 وقدم 4 تمريرات حاسمة، كان صانع الألعاب البرتغالى حاسما بشكل كبير، وانسجم سريعا مع الفريق.

الأمر الجيد فى فيرنانديز هى الروح العالية التى يمتلكها، حيث كشفت التقارير أن بعد التعادل الأخير أمام إيفرتون 1-1 أخبر زملائه بمانشستر يونايتد أنه كان يجب عليهم أن يكونوا "غاضبين" بالنتيجة، وهذه العقلية تذكرنا بأسطورة يونايتد روى كين - يمكن أن تكون لا تقدر بثمن.

 

3- ماتيو كوفاسيتش

كوفاسيتش
كوفاسيتش

 

كان تشيلسي النادى الوحيد الذى لم يضم أى لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد عقوبة الفيفا بحظر صفقاته، ومع ذلك، تمكنوا من التوقيع مع صفقة واحدة، حيث انتقل لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش، الذى قضى موسم 2018-19 على سبيل الإعارة فى ستامفورد بريدج، بشكل دائم من ريال مدريد مقابل 40 مليون جنيه إسترلينى وفقًا لشرط الإعارة.

وبعد أدائه الباهت خلال الموسم السابق، كان يمكن أن يسامحه مشجعو البلوز؛ لعدم توقعهم الكثير من لاعب خط الوسط الكرواتى؛ وشهد موسم 2018-2019 خوض 32 مباراة مع البلوز فى الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يسجل أى أهداف وضنع 2 فقط، ولكن هذا الموسم، بدا كوفاتشيتش لاعبًا مختلفًا تمامًا.

كان الكرواتى لاعبًا أكثر انتظامًا، حيث ظهر 24 مرة فى التشكيل الأساسى، وبالفعل سجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة، الأهم من ذلك، أن أسلوب المدرب فرانك لامبارد سمح للكرواتى بالاستفادة الكاملة من مهاراته الممتازة؛ ولا يملك أى لاعب آخر فى تشيلسي القدرة على الاحتفاظ بالكرة فى أماكن قريبة ودفع فريقه إلى الأمام مثلما يفعل كوفاسيتش.

 

4- آرون وان بيساكا

بيساكا

بيساكا

 

عندما دفع مانشستر يونايتد 50 مليون جنيه إسترلينى من أجل التعاقد مع الظهير الأيمن آرون وان بيساكا من كريستال بالاس في الصيف، قوبلت هذه الصفقة بإنتقادات عديدة بسبب الارتفاع المبالغ فيه فى سعر اللاعب، ولكن لحسن حظ الجماهير، كان اللاعب صاحب الـ22 عاما رائعا للغاية هذا الموسم، وأدى بالضبط الدور الذى كان يأمل فيه المدرب سولشاير.

لعب بيساكا دورًا كبيرًا فى دعم خط الدفاع الذى ظهر باهتا الموسم الماضى، ويمكن القول إن بيساكا كان من أكثر اللاعبين حفاظا على المستوى مع يونايتد هذا الموسم ، وتدعم إحصائياته هذا الأمر بقوة.

شكك بعض النقاد في قدرته على التكيف مع الفريق، لكن المباريات الأخيرة بدأت تثبت أن هذه الفكرة كانت خاطئة وقد قدم تمريرتين، ولكن مهمة الظهير الأيمن هى بالدرجة الأولى الدفاع، وهناك القليل من اللاعبين فى الدورى الإنجليزى الممتاز، يقومون بهذه المهمة على أكمل وجه.

 

5- راؤول خيمينيز

خيمينيز

خيمينيز

 

أبرم وولفرهامبتون عددا من الصفقات فى فترة الانتقالات الصيفية، حيث جلب لاعبين مثل باتريك كوترون وبيدرو نيتو ومولينو، لكن أكثرهم نجاحًا - وواحدًا من أنجح اللاعبين فى الدوري الإنجليزي بشكل عام هو المهاجم المكسيكى راؤول جيمينيز.

قضى المكسيكى موسم 2018-19 على سبيل الإعارة من نادى ميدلاندز، وقدم موسما ناجحا، حيث سجل 17 هدفا، وأطلق عليه لقب أفضل لاعب فى الذئاب، وقد وقع مع النادى عقدا طويل الأمد ليستمر مع الفريق.

المدرب نونو إسبيريتو سانتو أصر على إدارة ناديه أن تنفق 30 مليون جنيه إسترلينى على مهاجم بنفيكا السابق - وأثبت جيمينيز بما لا يدع مجالا للشك أنه ليس لاعب الموسم الواحد، ففى خلال 38 مباراة فى جميع المسابقات، سجل المكسيكى 16 هدفا وسجل 9 تمريرات حاسمة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر