انخفاض ملحوظ فى إيرادات شباك التذاكر العالمى بسبب الكورونا

شباك التذاكر العالمى شباك التذاكر العالمى
 
لميس محمد

تراجعت مبيعات التذاكر إلى أدنى مستوياتها فى آخر 20 عاما على الأقل فى دور السينما بأمريكا الشمالية، حيث أدى وباء الكورونا، إلى واحدة من أسوأ عطلات نهاية الأسبوع فى هوليوود فى شباك التذاكر، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "abcnews"، بلغ إجمالى الخسارة حوالى 55.3 مليون دولار فى المسارح الأمريكية وكندا.

وحدث هذا الأمر فى عام 2000، حيث كانت إيرادات شباك التذاكر فى عطلة نهاية الأسبوع منخفضة للغاية، وفقًا لشركة البيانات Comscore، عندما تم بيع تذاكر بقيمة 54.5 مليون دولار فى عطلة نهاية أسبوع فى سبتمبر، ولكن ذهب المزيد من الأشخاص إلى السينما مع نهاية الأسبوع بعد 11 سبتمبر 2001.

وكانت قد أغلقت معظم دور السينما الأوروبية أبوابها فى الأيام الأخيرة، وكذلك المسارح فى الصين والهند ولبنان والكويت، وقد أدت عمليات الإغلاق هذه بالفعل إلى خفض المكاسب الدولية، ويحث مسئولو الصحة أولئك الذين يمكنهم البقاء فى المنزل على القيام بذلك، للمساعدة فى منع انتشار الفيروس.

لكن الغالبية العظمى من مسارح أمريكا الشمالية ظلت مفتوحة للعمل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقالت أكبر سلسلتين AMC Theatres وRegal Cinemas، إنها لن تملأ المسارح بأكثر من 50٪ من السعة لتسهيل التباعد الاجتماعى، كما طلب آخرون من رواد السينما ترك مقاعد فارغة حولهم، على أن يتم تنظيف المسارح بين العروض.

اختارت المسارح الأخرى الإغلاق تمامًا، بما فى ذلك العديد في نيويورك، من حوالى 5800 مسارح فى الولايات المتحدة، تم إغلاق حوالى 100 مسرح خلال عطلة نهاية الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك أغلقت مسارح برودواى والمتاحف الكبرى والمتنزهات أبوابها، كما تم إلغاء الحفلات، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "abcnews".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر