من 19 لـ 31 مارس الجاري..الهند تعلق الإنتاج السينمائي والتلفزيوني

سنيما سنيما
 
كتبت : رانيا علوى
توقف الهند الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الفترة من 19 إلى 31 مارس الجاري ، و ذلك في محاولة لإبطاء انتشار فيروس كورونا الذي يهدد العالم حاليا ، و هو الخبر الذي نشرته العديد من المواقع العالمية الشهيرة و  من أبرزها " ديدلاين " .
 
وقد تم الاتفاق على هذه الخطوة ، التي من المرجح أن تكلف البلاد ملايين الدولارات ، من قبل العديد من الهيئات السينمائية الهندية ، بما في ذلك نقابة المنتجين في الهند ونقابة المخرجين في الهند ، التي فاجأت العالم بهذه القرارات.
 
و حسب الموقع الشهير أنه تم منح المنتجين الذين يقومون حاليا بتصوير أعمالهم بالفعل في كل من الهند أو خارج ثلاثة أيام فقط من أجل لإنهاء العمل.
 
ومن المعروف أن بوليوود تصدر أكثر من 1000 فيلم كل عام ولكن عدد كبير من هذه الأفلام و التي من المقرر إصدارها في الأسابيع القادمة تم تأجيلها الآن.
 
يذكر أن هناك عدد كبير من النجوم و المشاهير أعلنوا عن توقف أعمالهم الفنية بسبب " فيروس كورونا " كذلك عدد من المهرجانات ، و ابرزهم إلغاء مؤتمر و مهرجان SXSW الموسيقي الشهير و الذي يشارك به عدد هائل من نجوم العالم ويرجع سبب إلغاء الفعاليات لانتشار فيروس كورونا  ، و لنفس السبب تم تأجيل مهرجان " COACHELLA " الشهير حتي شهر أكتوبر القادم .
 
كما كشف القائمون علي" Cirque du Soleil " تأجيل عروض " Kurios " بدءا من امس السبت وحتي يوم 15 أبريل المقبل وهو الخبر الذي تناقلته الكثير من المواقع الفنية العالمية، ومن أبرزها موقع " نويز "، وجاء هذا القرار بسبب الأخذ في الاعتبار توصية منظمة الصحة العالمية بعدم التجمعات و ذلك تجنبا لتصاعد وانتشار وباء فيروس كورونا .
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر