ليفربول يتفوق على برشلونة والريال تسويقيا فى أوروبا

ليفربول ليفربول
 
إسلام مسعود

تصدر فريق ليفربول الإنجليزى قائمة أعلى الأندية قيمة تسويقية فى سوق الانتقالات، متفوقاً على عملاقى إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتى الإنجليزى، وفقاً لما نشره موقع "CIES" المتخصص فى الإحصائيات والتسويق.

وأكد الموقع أن الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول يملك التشكيلة الأعلى قيمة تسويقية فى أوروبا بقيمة مليار و405 ملايين يورو.

فيما جاء مانشستر سيتى فى المركز الثانى، حيث بلغت قيمته التسويقية مليار و361 مليون يورو، وحل برشلونة الإسبانى ثالثًا بقيمة إجمالية للاعبيه بلغت مليارًا و170 مليون يورو، فيما بلغت القيمة التسويقية لريال مدريد مليارًا و100 مليون يورو، وجاء تشيلسى خامسًا بقيمة تسويقية إجمالية بلغت مليارًا وثمانية ملايين يورو.

من جانب آخر كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادى ليفربول يفكر حاليا فى التعاقد مع نجم كبير حال رحيل النجم السنغالى ساديو مانى من فريقه إلى ريال مدريد فى الصيف المقبل.

وكانت صحيفة "ديلى ميل" قد ذكرت اليوم أن ريال مدريد يرصد 140 مليون يورو، من أجل التعاقد مع ساديو مانى فى الصيف المقبل، على الرغم من ارتباطه بعقد مع الريدز ينتهى فى 2023.

وذكرت صحيفة "ميرور" أن ليفربول بدأ حاليا التفكير فى التعاقد مع أحد الثلاثى تيمو فيرنر هداف فريق لايبزيج، أو بيير أوباميانج هداف أرسنال، أوكيليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان وإن كان الأخير سيكون أصعب الصفقات.

وقدم مانى مستويات رائعة بقميص ليفربول منذ انضمامه إليه قادما من ساوثهامبتون عام 2017، وسجل 18 هدفا وصنع 12 آخرين خلال مشاركته فى 38 مباراة مع الريدز بالموسم الجارى 2019-2020.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر