طارق علام يجرى لقاء مع بعض المصابين بفيروس كورونا

طارق علام طارق علام
 
باسم فؤاد
يطل الإعلامى طارق علام على شاشة المحور، من خلال برنامجه "هو ده"، ولقاء من داخل مستشفيات الحجر الصحى مع بعض المصابين بفيروس كورونا، وذلك على الهواء مباشرة فى تمام الساعة العاشرة والنصف مساء.
 
كما يجرى طارق علام لقاء من داخل غرفة التنبؤ بالأمطار بوزارة الرى، ويحاور مسئولى بالوزارة، بالإضافة إلى فقرة تكريم شيخ بلا ذراعين من كفر الشيخ، وتوزيع عقود مشروعات صغيرة وأجهزة للعرائس.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 30 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 196 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتى وفاة جديدتين.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الحالات الجديدة التى ثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد اليوم جميعها من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وأشار "مجاهد" إلى تسجيل حالتى وفاة جديدتين واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عامًا وتوفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل، وجار اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه أسرته، والمخالطين له.
 
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
ونوه عن أن إجمالى المتعافين من الفيروس 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقى الحالات "السلبية" تتم متابعتها فى مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة.
 
وكشف مجاهد عن إجمالى عدد المصابين الذين تم تسجيلهم فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 196 حالة، منها 26 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر