أبرز النجوم المستفيدين من تأجيل بطولة يورو 2020

هازارد هازارد
 
أحمد هريدى
جاء قرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "ويفا"، بتأجيل بطولة يورو 2020 المقرر لها يونيو المقبل، لتقام فى صيف 2021، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، في مصلحة مجموعة من النجوم التي كان قد تأكد غيابها عن البطولة بداعى الإصابة.

كان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، قد عقد اجتماعا طارئا برئاسة السلوفينى ألكسندر سيفرين اجتماعًا الثلاثاء الماضى مع ممثلى 55 دولة، وقرروا تأجيل بطولة يورو 2020، إلى الصيف المقبل. 

وتعرض العديد من نجوم المنتخبات الأوروبية، لإصابات قوية خلال الفترة الماضية مع أنديتهم، الأمر الذى سيجعل يغيبوا عن خوض منافسات يورو 2020، إلا أن قرار تأجيل البطولة، إلى صيف 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا، جاء فى مصلحتهم.  

 

التقرير التالى يستعرض أكثر النجوم المستفيدة من تأجيل يورو 2020:

1 – إيدن هازارد

تعرض نجم ريال مدريد الإسبانى، لإصابة قوية على مستوى الكاحل في قدمه اليمنى، وذلك على هامش مشاركته خلال مواجهة ليفانتى، الشهر الماضى، في الدوري الإسباني.

هازارد نجم منتخب بلجيكا
هازارد نجم منتخب بلجيكا

وأجرى النجم البلجيكي إيدن هازارد، على أثرها عملية جراحية في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذى سيجعل مشاركته في يورو 2020، محل شك كبير، خاصة وأنه كان سيعود في نهاية الموسم الجارى.

2 – ممفيس ديباى

تلقى النجم الهولندي ضربة موجعة، بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبى، خلال شهر ديسمبر الماضى، خلال خوضه مواجهة فريقه ليون مع نظيره فريق رين، بالدوري الفرنسي.

ممفيس ديباى نجم هولندا
ممفيس ديباى نجم هولندا

وكانت هذه الإصابة ستبعد ديباى بشكل كبير، عن خوض منافسات يورو 2020، مع المنتخب الهولندي، إذ تحتاج هذه الإصابة إلى راحة لمدة 6 أشهر على الأقل.

3 – عثمان ديمبلى

تأكد غياب نجم برشلونة الإسباني، عن المشاركة في يورو 2020، مع المنتخب الفرنسي، بعد تعرضه لتمزق كامل في أوتار عضلة الفخذ بقدمه اليمنى، الشهر الماضى، وهى الإصابة التي تستلزم غيابه عن الملاعب لمدة 4 أشهر.

عثمان ديمبلى نجم فرنسا
عثمان ديمبلى نجم فرنسا

وخضع نجم البارسا، لعملية جراحية جديدة، وهى عملية مماثلة، خضع لها في السابق بنفس موضع الإصابة.

4 – نيكولو زانيولو

تعرض النجم الشاب لفريق روما، لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبى، على مستوى الركبة اليمنى، خلال مواجهة فريق يوفنتوس، في شهر يناير الماضى، بالدوري الإيطالي.

نيكولو زانيولو لاعب منتخب ايطاليا
نيكولو زانيولو لاعب منتخب ايطاليا

كانت هذه الإصابة سوف تجعله يغيب عن المنتخب الإيطالي، في بطولة يورو 2020، خاصة وأنها تحتاج للراحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

5 – ماركوس راشفورد

تلقى مهاجم مانشستر يونايتد، إصابة قوية على مستوى الظهر، خلال مواجهة فريق وولفرهامبتون، في كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال شهر ينارير الماضى.

راشفورد مهاجم منتخب انجلترا
راشفورد مهاجم منتخب انجلترا

وأكد أولى جونار سولشاير، مدرب اليونايتد، على أن راشفورد، قد يغيب عن منتخب إنجلترا، في نهائيات يورو 2020، خاصة وأن إصابة اللاعب أسوأ مما كنا نتوقع، فهو بحاجة إلى شهور من أجل التعافى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر