بحضورها أكثر من 2500 شخص.. "محمد بن راشد" يتوج خمسة صناع أمل من الوطن العربى

 
أمنية فايد
نقلا عن صوت الامة

 

فاجئ الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" الوطن العربى بتتويج خمسة صناع أمل بلقب "صانع الأمل الأول"، مؤكداً بأنهم كلهم أوائل وكلهم يستحقون اللقب، وما يقدمونه من أجل خير الإنسانية يجعلهم جميعاً منارات للعطاء يهتدي الناس بها، وقدم سموه مكافأة مالية بقيمة مليون درهم إماراتى لكل منهم، لتبلغ قيمة جائزة "صناع الأمل" خمسة ملايين درهم إماراتي، لتكون جائزة العطاء الأغلى من نوعها في العالم.

جاء ذلك في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي للاستوديوهات لتكريم صناع الأمل وتتويج الفائز الأول على مستوى الوطن العربي من بين أكثر من 65 ألف صانع أمل تقدموا للمشاركة في مبادرة "صناع الأمل"، المبادرة الأكبر من نوعها عربياً لتكريم أصحاب العطاء في الوطن العربي.
 
0E6A0050
 
وقال الشيخ محمد بن راشد آلمكتوم : "لا توجد قوة فى الحياة تغير المجتمعات نحو الأفضل أكبر من وقوة الأمل، نريد أن نصنع أملاً جديداً لملايين الشباب العرب بأن لهم دوراً حقيقياً في خدمة مجتمعاتهم، ونهدف من صناع الأمل تحويل الفرد العربي من شخص ينتظر الحظ أو الصدفة في حياته إلى شخص إيجابي ومبادر".
 
0E6A9942
 

0E6A9957
 
توَّج الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" صناع الأمل الخمسة وسط حضور أكثر من 2500 شخص، وهم..
 
1. "نوال الصوفى" ساهمت في إنقاذ أكثر من 200 ألف لاجئ فارين إلى أوربا عبر البحر من خلال هاتفها النقال.
 
2. "هشام الذهبى" أصبحا أباً للأطفال المشردين في بلده وأسس لهم البيت العراقي للإبداع" تحول فيه الأطفال المشردون إلى مبدعين نالوا جوائز دولية.
 
3. "معالى العسعوسى" تركت حياة الراحة في بلدها الكويت وهاجرت إلى اليمن لتنفذ 15 مشروعاً مائيا و30 حملة إغاثية و5000 عملية جراحية لمكافحة العمى.
 
4. "ماما ماجى" زارت حياً فقيراً في القاهرة فكرست حياتها لتوفير الرعاية والتعليم للأطفال من خلال 92 مركزاً تعلم أكثر من 18 ألف طفل.
 
5. متطوعو الخوذ البيضاء في سوريا نجحوا في إنقاذ أكثر من 94 ألف شخص من تحت القصف ولقي منهم أكثر 190 شخصاً حتفهم أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر